ارقام تاريخية تدعم الهلال السعودي قبل مباراة بوهانج في نهائي ابطال اسيا

19 نوفمبر 2021
ارقام تاريخية تدعم الهلال السعودي قبل مباراة بوهانج في نهائي ابطال اسيا
عدن نيوز - كووورة

يلتقي فريق الهلال السعودي بوهانج ستيلرز الكوري الجنوبي، يوم الثلاثاء المقبل، في نهائي دوري أبطال آسيا، على استاد الملك فهد الدولي بالرياض.

ويعد بوهانج فريقا متمرسا على الصعيد القاري، بتحقيقه 3 ألقاب لدوري أبطال آسيا، لكنه في المقابل حسم مواجهة نهائية واحدة لمصلحته، من أصل 5 خاضها عبر تاريخه أمام فرق عربية في البطولات القارية.

وكانت البداية أمام الهلال في كأس السوبر الآسيوي، عام 1997، حينما حسم الزعيم موقعة الذهاب في الرياض (1-0)، قبل التعادل إيابًا (1-1)، ليتوج الفريق السعودي باللقب.

وفي ذات العام، خسر الفريق الكوري الكأس الإفروآسيوية على يد الزمالك المصري، الذي انهزم (2-1) في كوريا الجنوبية وفاز (1-0) في مصر، ليحرز اللقب بأفضلية التسجيل خارج الأرض.

وفي عام 1998، خسر بوهانج لقب السوبر الآسيوي أمام النصر السعودي، بعد التعادل في كوريا الجنوبية (1-1)، والتعادل السلبي في استاد الملك فهد الدولي بالرياض.

كما توج الرجاء المغربي بالكأس الإفروآسيوية على حساب بوهانج، في عام 1998، بعد التعادل خارج الأرض (2-2) والفوز في المغرب (1-0).

وقبل 12 عامًا، حقق بوهانج انتصاره الوحيد على العرب في النهائيات، بالتغلب على اتحاد جدة (2-1)، في نهائي دوري أبطال آسيا 2009.

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

الأكثر قراءة الآن