بعد 13 شهرا في المستشفى.. تمكنت اصغر طفلة في العالم وزنها 212 غرام وطولها 24 سم من النجاة

10 أغسطس 2021
بعد 13 شهرا في المستشفى.. تمكنت اصغر طفلة في العالم وزنها 212 غرام وطولها 24 سم من النجاة
عدن نيوز - صحة

تمكنت رضيعة يُعتقد أنها الطفلة الأقل وزناً في العالم عند الولادة، من النجاة والبقاء، وقد خرجت مؤخراً من مستشفى في سنغافورة بعد 13 شهراً من العلاج المكثف وفق ما ذكرت هيئة الإذاعة البريطانية “BBC“.

وكان وزن كويك يو شوان عند الولادة يبلغ 212 غم (7.47 أوقية) أي ما يعادل وزن تفاحة، كما أن طولها كان يصل إلى 24 سم فقط. ومع هذا، فإن الطفلة ولدت بعد نحو 25 أسبوعاً فقط على الحمل وهو أمر غير طبيعي.

وكانت صاحبة الرقم القياسي السابق كأصغر رضيعة في العالم عند الولادة، هي فتاة من الولايات المتحدة، إذ كانت تزن 245 غراماً عند الولادة في العام 2018، وذلك وفقاً لسجل أصغر الأطفال في جامعة أيوا.

وفي ما خص كويك، فقد أنجبتها والدتها قبل 4 أشهر من الموعد المحدد بعد أن تم تشخيص إصابة الأم بتسمم الحمل، وهو ارتفاع خطير في ضغط الدم يمكن أن يلحق الضرر بالأعضاء الحيوية ويؤدي إلى الوفاة لكل من الأم والطفل.

أما الآن، فإن كويك باتت بصحة جيدة، وهي تزن الآن 6.3 كيلوغرام. وفي الواقع، فقد كان لدى الطفلة فرصة محدودة للبقاء على قيد الحياة، وفق ما كشفت مستشفى جامعة سنغافورة الوطنية، حيث ولدت كويك.

وأشار الصرح الطبي في بيان إلى أنه “على الرغم من الصعوبات، ومع وجود مضاعفات صحية عند الولادة، فقد ألهمت الطفلة الناس من حولها بمثابرتها ونموها، وأعطت بصيص أمل وسط الاضطرابات”.

وخلال فترة وجودها في المستشفى، تلقت كويك أنواعاً متعددة من العلاجات، واعتمدت على أنواع مختلفة من الآلات للبقاء على قيد الحياة.

ويقول الأطباء إن صحة الطفلة تقدمت مثل نموها وهي الآن تحت الرعاية وحالتها جيدة، الأمر الذي خوّلها الخروج من المستشفى.

ومع هذا، لا تزال الطفلة تعاني من مرض رئوي مزمن وستحتاج إلى المساعدة في التنفس أثناء مكوثها المنزل. ومع ذلك ، يقول الأطباء إنها من المتوقع أن تتحسن بمرور الوقت، بحسب “BBC”.