مصر تشيّع اليوم الفنانة “دلال عبدالعزيز”

8 أغسطس 2021
مصر تشيّع اليوم الفنانة “دلال عبدالعزيز”
عدن نيوز - متابعات خاصة :

يشيع الاف المصريون اليوم الاحد الفنانة الراحلة دلال عبدالعزيز الذي وفوها الاجل يوم امس السبت اثر مضاعفات اصابتها بفيروس كورونا.

وقالت مصادر العامية مصرية ان الفنانة الراحلة ستدفن إلى جوار زوجها الفنان سمير غانم الذي توفي قبلها بأسابيع بعد صراع مع المرض.

ومن المنتظر أن تقام صلاة الجنازة على الراحلة في مسجد المشير طنطاوي.

وكانت الفنانة دلال عبدالعزيز توفيت أمس السبت في مستشفى الشيخ زايد التخصصي، عن عمر يناهز الـ60 عاما بعد رحلة طويلة مع العلاج من فيروس كورونا، والتي استمرت 100 يوم.

وولدت دلال عبد العزيز  في 17 يناير 1960،  في قرية فرغان بـ محافظة الشرقية وحصلت على شهادة البكالوريوس في الزراعة من جامعة الزقازيق، وبكالوريوس من كلية الإعلام جامعة القاهرة، وحاصلة على ليسانس آداب قسم اللغة الإنجليزية من كلية الآداب جامعة القاهرة، بالإضافة إلى شهادة دبلوم في العلوم السياسية من كلية الاقتصاد والعلوم السياسية جامعة القاهرة.

وبدأت عبد العزيز المولودة عام 1960 مسيرتها الفنية عام 1977 بالمشاركة في مسلسل “بنت الأيام”، والتقت زوجها الفنان الراحل سمير غانم عام 1981 في مسرحية “أهلا يا دكتور” ثم تزوجا عام 1984.

وتعد الفنانة دلال عبدالعزيز احدى رواد الدراما العربية حيث تمتد مسيرتها الفنية على نحو 4 عقود وتشمل نحو 200 عمل سينمائي ومسرحي وتلفزيوني، آخرها مسلسل “ملوك الجدعنة” الذي عُرض في رمضان الماضي.