البالغ عددهم 106 أستاذ جامعي.. جامعة سعودية تبلغ جميع المتعاقدين اليمنيين معها بإنهاء عقودهم

آخر تحديث : الأربعاء 28 يوليو 2021 - 2:56 صباحًا
البالغ عددهم 106 أستاذ جامعي.. جامعة سعودية تبلغ جميع المتعاقدين اليمنيين معها بإنهاء عقودهم
عدن نيوز - متابعات :

أكد أكاديمي يمني قدوم جامعة نجران في جنوب المملكة العربية السعودية على انهاء تقود العاملين اليمنيين بصورة مفاجئة وغير مبررة.

ونقل موقع “المصدر اونلاين” عن الأكاديمي اليمني أن الجامعة أبلغت جميع المتعاقدين اليمنيين معها بإنهاء عقودهم، في حين يدور حديث عن إجراءات مشابهة ستمتد إلى جامعات ومؤسسات أخرى عامة وخاصة في جنوب المملكة.

وأوضح الأكاديمي أن جميع المتعاقدين في جامعة نجران والبالغ عددهم 106 أستاذ جامعي، وهو من بينهم، تلقوا بلاغاً بإنهاء التعاقد معهم بدون إبداء أسباب.

وتوقع مصدر أن تمتد هذه الإجراءات إلى جامعات ومؤسسات أخرى بجنوب المملكة (جيزان و نجران و عسير والباحة) في القطاعين العام والخاص، مشيراً إلى عاملين يمنيين آخرين في مؤسسات طبية وتجارية تلقوا بلاغات مشابهة.

وكانت مصادر مطلعة أفادت بأن السلطات السعودية أمهلت مواطنيها 4 أشهر لتسريح جميع العمالة اليمنية، في منطقة جيزان الحدودية.

ونقل هذه المعلومات عن المصادر المطلعة مراسل الجزيرة في سلطنة عمان سمير النمري الذي اكد في تغريدة له السلطات السعودية دعت مواطنيها للتخلي عن جميع العاملين اليمنيين في مناطق جيزان الحدودية مع اليمن واستبدالهم بعمال من جنسيات أخرى.

ويعمل نحو عشرات الآلاف من اليمنيين في مؤسسات عامة وخاصة جنوب المملكة ويعيش غالبيتهم مع أسرهم.