“أوبك+” يتفقون على زيادة الإنتاج وتمديد اتفاق إدارة خط الأساس

18 يوليو 2021
“أوبك+” يتفقون على زيادة الإنتاج وتمديد اتفاق إدارة خط الأساس

إتفق كبار منتجي “أوبك+” اليوم الأحد على زيادة إنتاج البترول اعتبارا من أغسطس القادم.

وقالت وكالة رويترز نقلا عن مصدرين لها في منظمة أوبك وحلفائها “أوبك+” أنه تم التوافق أيضا على تمديد اتفاق إدارة خط الأساس حتى نهاية 2022 في اجتماع وزراء الدولة المشتركة في المنظمة اليوم الأحد.

وأشارت الوكالة إلى أنه تم الاتفاق على زيادة حصة الإمارات إلى 3.5 مليون برميل يوميا كما تم الاتفاق على زيادة خط الأساس لكل من العراق والكويت بمقدار 150 ألف برميل يوميا لكل منهما.

كما جرى تعديل خط الإنتاج السعودي والروسي برفعه إلى 11.5 مليون برميل في اليوم ابتداء من مايو 2022 بدلا من 11 مليون برميل.

وفي وقت سابق من هذا الشهر، تصاعد خلاف بين السعودية والإمارات بشأن تصدير النفط بعد تصريحات وزيري الطاقة في البلدين والمتعلقة باتفاقية منظمة الدول المصدرة للنفط (أوبك).

وتخلت “أوبك+” عن خططها بزيادة إنتاج النفط بمقدار 400 ألف برميل يوميا كل شهر اعتبارا من أغسطس وحتى ديسمبر، بسبب رفض الإمارات لهذه الخطة معتبرة أنها “غير عادلة”.

وبينما تؤيّد السعودية وروسيا تمديد الاتفاق كما هو حتى ديسمبر 2022، طالبت الإمارات مناقشة زيادة في مستويات الإنتاج قبل الموافقة على التمديد إلى ما بعد أبريل.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق