مخاوف سلالة “دلتا” تدفع بالذهب نحو الصعود وتحقيق مكاسب

9 يوليو 2021
مخاوف سلالة “دلتا” تدفع بالذهب نحو الصعود وتحقيق مكاسب

ارتفعت أسعار الذهب، اليوم الجمعة، متجهة صوب تحقيق مكاسب للأسبوع الثالث على التوالي، بفعل مخاوف بشأن سلاسة دلتا سريعة الانتشار من كوفيد-19 وانخفاض في عوائد الخزانة الأمريكية.

وذكرت وكالة “رويترز” أن الذهب ارتفع في السوق الفورية 0.1% إلى 1803.92 دولار للأوقية (الأونصة) بحلول الساعة 0725 بتوقيت جرينتش، ليصعد 0.9% في الأسبوع، وزادت العقود الأمريكية الآجلة 0.1 % إلى 1802.10 دولار.

وقال ستيفن إينس الشريك الإداري لدى إس.بي.آي لإدارة الأصول إن انخفاض عوائد السندات والمخاوف بشأن التأثير المحتمل للسلالة دلتا على النمو العالمي يساعدان الذهب.

ونزلت عوائد الخزانة الأمريكية القياسية لأجل عشر سنوات إلى قرب أدنى مستوى في أكثر من أربعة أشهر بينما ارتفع الدولار الأمريكي 0.1% صوب أعلى مستوى في ثلاثة أشهر الذي سجله في الجلسة السابقة.

ويتعرض المعدن النفيس لضغوط جراء مخاوف بشأن تشديد وشيك للسياسة النقدية من جانب مجلس الاحتياطي الاتحادي الأمريكي، مما دفع الذهب للتراجع سبعة % في يونيو حزيران.

وفيما يتعلق بالمعادن النفيسة الأخرى، ارتفع البلاديوم 0.1 % إلى 2809.18 دولار للأوقية بينما استقر البلاتين عند 1075.02 دولار. وتراجعت الفضة 0.1 % إلى 25.88 دولار وتتجه صوب انخفاض أسبوعي.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق