بيان توضيحي من قيادة أمن أبين بشأن الأحداث الأخيرة في لودر

آخر تحديث : السبت 3 يوليو 2021 - 12:22 صباحًا
بيان توضيحي من قيادة أمن أبين بشأن الأحداث الأخيرة في لودر
عدن نيوز - لودر :

أصدرت قيادة أمن محافظة أبين الجمعة، بيانا توضيحيا بشأن الاحداث الأخيرة التي شهدتها مدينة لودر.

وأوضحت قيادة الأمن في بيانها كواليس الاحداث التي شهدتها مدينة لودر ، ومحاولة مجاميع مسلحة يمولها ما يسمى بالمجلس الانتقالي .

وجاء في البيان الآتي :

بسم الله الرحمن الرحيم
والحمد لله وبعد ..

لقد بذلت القيادة العام في قيادة أمن أبين ، جهودا كبيرة خلال الأيام الماضية في مدينة لودر ، ومتابعة التحركات التي سعت الى جرها لمربع الصراع عبر طرق جديدة ، وأساليب رخيصة .

وإذ توضح قيادة أمن أبين للرأي العام مجريات ما شهدته مدينة لودر ، حيث تحركت قوة من إدارة من أبين الى مدينة لودر ، لتنفيذ قرار وزير الداخلية بتسلم مبنى إدارة أمن لودر ، عقب رفض تسليمه من قبل المدير السابق التي تمت اقالته .

وحاولت قيادة أمن أبين بشتى الطرق تجنيب المديرية من الصراع ، وتفويت الفرصة أمام المتربصين والأدوات التي تخدم أطراف معروفة ، وتجاوبت بشكل مرن مع الوساطات القبلية ، والموافقة على الشروط التي تم طرحها لتسليم إدارة مبنى الأمن .

وقد تفاجأت قيادة أمن أبين بالمماطلة والرفض وعدم القبول بحلول السلم ، واستغلت أطراف يقودها ما يسمى بالمجلس الانتقالي الى محاولة استهداف قوات الأمن ، بعد تلقيها مبالغ مالية تم رصدها .

وعقب الاستهداف المباشر لقوات الأمن والقوات المشتركة ، كان لزاماً على قيادة القوات المشتركة التدخل لتثبيت دعائم الأمن والاستقرار .

وبعد معركة استمرت لأكثر من 6 ساعات حاول فيها المسلحين الاحتماء بين منازل المواطنين ، تمكنت القوات المشتركة من بسط سيطرتها الكاملة على مدينة لودر ومؤسساتها الأمنية والعسكرية والمرافق المدنية .

واذ تأسف قيادة الأمن على سقوط عددا من القتلى والجرحى جراء المعركة التي اضطرت لخوضها ، وذلك بهدف انهاء العبث واعادة مؤسسات الدولة لخدمة المواطنين .. مشيده بموقف رجال القبائل والمواطنين على تغليبهم المصلحة الوطنية ، ووقوفهم مع مؤسسات الدولة ورفض كل التشكيلات الميليشاوية .

وتشيد قيادة أمن أبين ببطولات أبطالها وجنودها البواسل بكافة تشكيلاتهم ، الذين كانوا على مستوى المسؤولية والحرص على سلامة المواطنين ، وكانوا الدرع الحصين لهيبة الدولة ومؤسساتها .

وفي الختام فأن قيادة الأمن تحذر من تسول له نفس العبث بالأمن والاستقرار ، وستطاله أيدي العدالة ، وتؤكد بأن أي محاولات لجر المدينة للصراع على حساب تنفيذ اجندة سياسية لن تمر .

الرحمه والخلود للشهداء والشفاء للجرحى

صادر عن إدارة أمن أبين
2 يوليو 2021م

كلمات دليلية