أبين.. تمرد عسكري يقوده مدير أمن لودر المقال الخضر محمد حمصان

آخر تحديث : الأربعاء 30 يونيو 2021 - 8:34 مساءً
أبين.. تمرد عسكري يقوده مدير أمن لودر المقال الخضر محمد حمصان
عدن نيوز - أبين - خاص :

شهدت مديرية لودر شمال شرق محافظة أبين، اليوم الأربعاء، توتراً عسكرياً، على خلفية رفض مدير الامن المقال الخضر محمد حمصان قرار اقالته الصادر من وزارة الداخلية وتعيين الملازم جعفر عبدالله صالح حيدرة بدلا عنه.

وقالت مصادر محلية ان مدير عام شرطة المحافظة أبو مشعل الكازمي ولؤي الزامكي قائد اللواء الثالث حماية رئاسية ومحمد العوبان قائد قوات الأمن الخاصة وسيف القفيش قائد اللواء 115 وصلا الى المديرية فجر اليوم في محاولة لإقناع مدير الامن السابق بالتسليم للمدير الجديد.

وأشارت المصادر الى أن رفض مدير أمن المديرية السابق الخضر محمد حمصان، التسليم، يأتي وسط تأييد وتحريض من المجلس الانتقالي المدعوم من الامارات في محاولة لخلق فوضى في المديرية وتفجير الوضع عسكريا بعد دفع الانتقالي بعشرات المسلحين الى مركز المديرية!

وأكدت مصادر محلية لـ “عدن نيوز” ان حمصان استقدم عشرات المسلحين بإيعاز من المجلس الانتقالي في محاولة للزج بهم في مواجهات مسلحة.

وأوضحت المصادر، أن التوتر لازال قائما بين الطرفين، بالرغم من تدخل وساطة محلية، ضمت شخصيات قبلية واجتماعية من مودية ولودر لاحتواء الموقف، ومنع الطرفين من الاقتتال.

ولفتت المصادر، إلى أن الجميع بانتظار ما ستسفر عنه لجنة الوساطة، وسط إصرار مدير أمن المحافظة على تنفيذ قرار وزير الداخلية وتسليم مدير الأمن الجديد.

وكان وزير الداخلية إبراهيم حيدان، أصدر الأحد 6 يونيو الجاري قراراً بتعيين الملازم أول جعفر عبدالله صالح حيدرة مديراً لأمن مديرية لودر بدلاً عن العقيد الخضر محمد حمصان.

adennews30 06 2021 294636 - عدن نيوز

وهي المرة الثانية التي تتم إقالة العقيد حمصان من منصب مدير أمن لودر، حيث أصدر مدير أمن محافظة أبين، العميد علي الكازمي في أبريل 2020, قراراً بإقالته، على خلفية هروب سجين متهم بالقتل حينها من السجن المركزي في المديرية، إلا أن نائب رئيس الوزراء وزير الداخلية أحمد الميسري، تدخل وأصدر قراراً بإعادة مدير أمن لودر إلى عمله.