الحكومة تكشف استيلاء مليشيا الحوثي على مئات المليارات خلال عام واحد

28 يونيو 2021
الحكومة تكشف استيلاء مليشيا الحوثي على مئات المليارات خلال عام واحد

كشفت الحكومة اليمنية اليوم الإثنين عن استيلاء مليشيا الحوثي الإرهابية المدعومة من إيران على مئات المليارات خلال عام 2020م.

وقال وزير الإعلام والثقافة والسياحة معمر الإرياني “تشير التقديرات الى استيلاء مليشيا الحوثي المدعومة من ايران خلال العام 2020 على 600 مليار ريال من إيرادات الزكاة، و600 مليار ريال من الجمارك، و3 ترليون (300 مليار) من الضرائب، و600 مليار ريال من قطاع الاتصالات، و300 مليار ريال من اموال الاوقاف في المناطق الخاضعة لسيطرتها”.

وأضاف الإرياني في تغريدات على حسابه بموقع التواصل الاجتماعي تويتر “التقديرات تشير الى مئات المليارات من الأموال المنهوبة من مليشيا الحوثي خلال ذات العام من تجارة المشتقات النفطية في السوق السوداء والمتاجرة بالغاز والكهرباء الخاصة والمضاربة بالعملة الأجنبية ونهب القطاع الخاص والمواطنين تحت مسمى المجهود الحربي وغيرها من الجبايات غير القانونية”.

وأكد الإرياني أن الأموال المنهوبة منذ بدء الانقلاب كانت كافية لدفع رواتب موظفي الدولة في مناطق سيطرة مليشيا الحوثي بانتظام طيلة السنوات الست الماضية لولا ان قيادات المليشيا قامت بنهبها وتوجيهها لحساباتها الخاصة وتمويل عمليات قتل اليمنيين ومحاولة الاضرار بدول الجوار تنفيذاً لاجندةالنظام الايراني.

وحمل الوزير المليشيا الحوثية كامل المسئولية عن توقف صرف رواتب الموظفين وما خلفته من معاناة لمئات الآلاف من الأسر التي فقدت مصدر دخلها الوحيد واستمرار عرقلة المعالجات المطروحة لمعالجة اوضاعهم وانتظام صرف الرواتب وفق كشوفات 2014 مقابل توريد إيرادات ميناء الحديدة للبنك المركزي.

كما حمل المجتمع الدولي مسئولية أخلاقية إزاء ما يتعرض له ملايين اليمنيين في مناطق سيطرة مليشيا الحوثي من سياسات تجويع وافقار ممنهج بغرض اذلالهم واخضاعهم وايجاد كارثة إنسانية للمتاجرة والمزايدة بها واستغلالها لتحقيق مكاسب سياسية ومادية.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق