إجتماع في عدن لمناقشة الإستفادة من منحة الوقود السعودية وتعزيز الإيرادات

22 يونيو 2021
إجتماع في عدن لمناقشة الإستفادة من منحة الوقود السعودية وتعزيز الإيرادات

عُقِد في العاصمة المؤقتة عدن اليوم الثلاثاء اجتماع موسع لقيادات المؤسسة العامة للكهرباء في المحافظات المحررة لمناقشة الإستفادة من منحة الوقود السعودية وتعزيز الإيرادات.

وجرى خلال الإجتماع الذي ترأسه وزير الكهرباء والطاقة الدكتور أنور كلشات مناقشة الصعوبات التي تواجه عمل المؤسسة العامة للكهرباء وفروعها في المحافظات والقضايا المتعلقة بالحفاظ على استمرارية توصيل خدمات الكهرباء وجهود التنسيق بين الحكومة والأشقاء في المملكة العربية السعودية بخصوص منحة المشتقات النفطية السعودية الخاصة لتشغيل محطات الكهرباء وآليات انضباط والتزام فروع المناطق بشروط الاتفاقية لضمان استمرارية المنحة.

وشدد اللقاء على تنفيذ التزامات شروط الاتفاقية مع الأشقاء في المملكة لضمان استمرار منحة الوقود، والعمل على رفع تحصيل الإيرادات إلى نسبة 80٪ للمشتركين و90٪ لكبار المشتركين و100٪ للقطاع الحكومي وضرورة تخفيض الفاقد إلى 30 ٪ والحد من الربط العشوائي.. وفقا لوكالة الأنباء الرسمية “سبأ”.

كما شدد على ضرورة الإلتزام بتوريد الإيرادات إلى حساب المؤسسة العامة للكهرباء باعتبارها من تتولى عملية توفير رواتب الموظفين والموازنات التشغيلية وكذا الالتزام برفع التقارير الشهرية حول أنشطة المناطق والتوليد والإيراد وكميات الوقود وغيره واستخدام مبالغ الحساب المشترك لمصلحة أعمال التأهيل والصيانة للشبكة وغيرها.

وأكد وزير الكهرباء كلشات على أهمية التكامل بين المناطق والمؤسسة والوزارة وتضافر الجهود لتحقيق المصلحة العامة.. وحث على ضرورة مكافحة الفساد وتغيير الصورة المغلوطة عن الكهرباء.

وقال: لن نتهاون مع الفاسدين وسيتم اتخاذ الإجراءات القانونية ضد من يثبت تورطه بجرائم فساد.

ودعا كلشات الجميع للالتزام بتنفيذ بنود اتفاق منحة الوقود لضمان استمراريتها من قبل الأشقاء في المملكة عبر البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن من خلال توفير كميات الوقود الخاصة بمحطات الكهرباء.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق