منظمات حقوقية تدين حكما حوثيا بإعدام ناشطة حقوقية وتطالب المجتمع الدولي بإسقاط أحكام الإعدام

18 يونيو 2021
منظمات حقوقية تدين حكما حوثيا بإعدام ناشطة حقوقية وتطالب المجتمع الدولي بإسقاط أحكام الإعدام

دانت منظمات حقوقية ومدنية يمنية حكما بالإعدام أصدرته ميليشيا الحوثي الإرهابية المدعومة من إيران بحق الناشطة الحقوقية والمحامية زعفران زايد رئيسة منظمة تمكين المرأة.

وأعربت 15 منظمة حقوقية ومدنية في بيان مشترك عن تضامنها مع الناشطة الحقوقية في الانتهاك الجسيم الذي ارتكب ضدها.. معتبرة ذلك “انتهاكا يمس كل النساء اليمنيات عموما والمدافعات عن حقوق الإنسان خصوصا”.

وأكد البيان أن قرار الميليشيات هذا يعد انتهاكا مركبا ويمثل اعتداء على العمل الإنساني والحقوقي برمته بالإضافة إلى كونه انتهاك للافتة السلطة القضائية التي تستغلها ميليشيا الحوثي سياسيا.

وعبرت المنظمات الحقوقية والمدنية في بيانها، عن بالغ الأسف للانتهاكات الجسيمة التي ترتكبها ميليشيا الحوثي بحق المرأة اليمنية، والممارسات المستمرة في القمع والترهيب، والحد من حرية العمل والنشاط الانساني الذي يحتاجه الشعب اليمني خلال فترة الحرب بشكل مستمر.

وانتقدت وقوع تلك الجرائم على مرأى ومسمع من العالم دون أي تحرك جاد من قبلهم لإيقاف مثل هذه الممارسات الشنيعة بحق النساء والمواطنين بشكل عام.

وطالبت المجتمع الدولي و الأمم المتحدة والمنظمات الدولية لحماية النساء اليمنيات والعاملين في مجال حقوق الإنسان في اليمن من الممارسات والتعسفات التي ترتكبها بحقهم جماعة الحوثي واسقاط أحكام الإعدام وإيقاف إصدارها بشكل فوري وكامل من قبل هذه الميليشيات الإرهابية.

وكانت محكمة حوثية في العاصمة اليمنية صنعاء الخاضعة لسيطرة الميليشيا الحوثية أصدرت حكماً بإعدام الناشطة الحقوقية والمحامية زعفران زايد رئيسة منظمة تمكين المرأة وزوجها فؤاد المنصوري.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق