” احرقونا”.. أمرأة تصرخ بعد أن أحرقت عصابة منزلها و3 منازل لأقاربها في محافظة البيضاء (فيديو)

آخر تحديث : الأربعاء 16 يونيو 2021 - 11:48 صباحًا
” احرقونا”.. أمرأة تصرخ بعد أن أحرقت عصابة منزلها و3 منازل لأقاربها في محافظة البيضاء (فيديو)
عدن نيوز - المشهد اليمني :

تداول عدد من الناشطين على منصات التواصل الإجتماعي مقطع فيديو لامرأة وهي تصرخ بعد حرق عصابة قبلية لمنزلها وثلاثة منازل لعدد من أقاربها في مديرية رداع بمحافظة البيضاء .

وأظهر مقطع مصور امرأة وهي تصرخ بعد ان احرقت العصابة منزلها وثلاثة منازل لأقاربها في مديرية رداع بمحافظة البيضاء وهي تقول ” احرقونا” وتبكي بحرقة وهي تشاهد ألسنة اللهب تلتهم منزلها .

وقالت مصادر قبلية تعليقا على الحادثة أن رجال قبائل البيضاء ومن بينهم رجال قبيلة الجعاون استنكروا ما تعرض له أبناء قبيلة الجعاون يوم أمس الأول بعد اقتحام مليشيات من قبيلة الظواهرة لأربعة منازل واحراقها وترويع الأطفال والنساء أمام الحملة العسكرية الحوثية والتي لم تحرك أي ساكن .

وأضافت المصادر أن هذه الجريمة تعد عيبا أسود وهي أعلى درجات العيب بالأعراف والعادات والتقاليد القبلية اليمنية والتي تمنع الاعتداء على منازل الآخرين بمن فيهم الخصوم وعدم التعرض للنساء والأطفال لكنها عادات أصبحت غير محترمة من قبل الحوثيين وفي زمن المليشيا الحوثية .

وأكدت المصادر القبلية أن هذه الجريمة جاءت بعد قيام مسلحين قبليين من آل الجعاون بأطلاق النار على الشيخ محمد الظاهري أحد الوجهات القبلية والذي أردوه قتيلاً بسبب قضية ثأر حدثت قبل 12 عاماً وقيام المسلحين القبليين باحراق عدد 4 منازل وسيارات .

هذا وتزايدت نسبة الجرائم يمناطق سيطرة المليشيا وخاصة جرائم القتل ونهب حقوق الآخرين وإهانة المعارضين للمليشيا من خلال دعم خصومهم وإحياء الثارات القبلية والنزاعات الطائفية والمناطقية .