الدوري الإنجليزي يختتم موسمه وليفربول يحصد المركز الثالث في جدول الترتيب

محرر 323 مايو 2021
الدوري الإنجليزي يختتم موسمه وليفربول يحصد المركز الثالث في جدول الترتيب

اختتم الدوري الإنجليزي موسمه (الأحد) بالجولة الـ38 من المسابقة التي شهدت 10 مباريات كانت حافلة بالندية والإثارة.

ورغم حسم مانشستر سيتي لقب المسابقة قبل 3 مباريات من النهاية، عقب خسارة مانشستر يونايتد أمام ليستر سيتي 1-2 في الجولة 36 من المسابقة، فإن الصراع على مقاعد البطولات الأوروبية الثلاث، وكذلك النجاة من الهبوط أشعل نيران المنافسة بين كل الفرق حتى الجولة الأخيرة.

وحسم ليفربول المركز الثالث في جدول ترتيب الدوري الإنجليزي عقب فوزه على ضيفه كريستال بالاس بهدفين دون رد سجلهما نجمه السنغالي ساديو ماني، ليتأهل “الريدز” رسميا إلى النسخة المقبلة من دوري أبطال أوروبا متفوقا على كل منافسيه.

ورفع الفوز رصيد ليفربول إلى 69 نقطة، بفارق نقطتين أمام تشيلسي الذي ضمن المركز الرابع، آخر المراكز المؤهلة لدوري أبطال أوروبا، رغم خسارته من أستون فيلا 1-2، مستفيدا من خسارة ليستر سيتي أمام توتنهام 2-4.

وخسر ليستر سيتي بشكل مثير أمام ضيفه توتنهام بهدفين مقابل 4 أهداف، حيث سجل له نجمه جيمي فاردي هداف الدوري الإنجليزي الموسم الماضي هدفيه من ركلتي جزاء في الدقيقتين 18 و52، قبل أن يقلب توتنهام الطاولة ويقتنص الفوز.

وكان توتنهام المبادر بالتسجيل بهدف لمهاجم هاري كين هداف الدوري الإنجليزي الموسم الحالي برصيد 23 هدفا، وتقدم ليستر بعدها 2-1، قبل أن يقلب السبيرز النتيجة بتسجيل هدفين عبر كاسبر شمايكل حارس أصحاب الأرض بالخطأ في مرماه، والويلزي جاريث بيل في الدقيقتين 76 و87، قبل أن يضيف الأخير الهدف الرابع في الوقت بدل الضائع لينهي الأمور.

وتجمد رصيد ليستر سيتي عند 66 نقطة في المركز الخامس بجدول ترتيب الدوري الإنجليزي، ليخسر فرصة التأهل إلى دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل.

وفيما يخص التأهل إلى النسخة المقبلة من بطولة الدوري الأوروبي، فقد حسم ليستر سيتي المقعد الأول عقب احتلاله المركز الخامس في جدول ترتيب الدوري الإنجليزي برصيد 66 نقطة، بعد خسارته من توتنهام 2-4.

وضمن فريق وست هام المقعد الثاني لليوروباليج، عقب فوزه الكبير على ضيفه ساوثهامبتون بنتيجة 3-0، ليرفع رصيده إلى 65 نقطة في المركز السادس بجدول ترتيب الدوري الإنجليزي.

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق