مدير صحة تعز يكشف عن تسجيل 456 إصابة و57 وفاة بفيروس كورونا خلال 40 يوم

4 أبريل 2021
مدير صحة تعز يكشف عن تسجيل 456 إصابة و57 وفاة بفيروس كورونا خلال 40 يوم

كشف مدير مكتب الصحة العامة والسكان بمحافظة تعز الدكتور راجح المليكي اليوم الأحد أن عدد الاصابات المؤكدة بفيروس كورونا في المحافظة خلال الفترة من 24 فبراير وحتى 4 ابريل من العام الجاري بلغت 456 حالة مؤكدة و57 حالة وفاة بينهم 3 اطباء.

واستعرض المليكي في المؤتمر الصحفي الثاني والذي نظمه مكتب الصحة العامة والسكان تطورات تفشي كوفيد 19 والجهود المبذولة لمكافحته.

وقال إن المؤشرات والأرقام في تعز مزعجة ومثيرة للقلق وبشكل كبير كما في بقية المحافظات والبلدان الأخرى.

وذكر أن ماينشر من إحصائيات في وسائل الآعلام قد تكون أقل بكثير مما هو موجود على أرض الواقع في حين أن هناك مواقع إلكترونية تبالغ في الأرقام.

وأكد وصلت عدد حالات الإصابة المؤكدة حتى يوم أمس 456 حالة إيجابية مؤكدة فيما بلغ إجمالي الوفيات 57 حالة بينهم ثلاثة أطباء.. موضحاً أن الأرقام مخيفة ومرعبة وذلك مقارنة بالموجة السابقة والتي سجل فيها خلال قرابة 5 أشهر 301 حالة مصابة و81 حالة وفاة.

وأضاف الأرقام مخيفة والأعداد في تزايد مستمر ومراكز العزل ممتلئة بالحالات إلى جانب الكثير من الحالات الخاضعة للحجر المنزلي ويتم تتبعها ومراقبتها من قبل فرق الترصد التابعة لمكتب الصحة وهناك عشرات الحالات التي لا يعلم عنها القطاع الصحي ولم يتم التبليغ عنها وقد تكون جبل الثلج المخيف والذي سيؤدي إلى كارثة كون الحالات المبلغ عنها يتم تتبعها والمخالطين لها من قبل فرق الوبائي وذلك على عكس الحالات المخفية والمجهولة في المنازل.

وأشار إلى أن الخوف الحقيقي يأتي من الحالات الغير مبلغ عنها منوهاً إلى أن الفروق بين موجتي التفشي كبيرة من حيث الإستعدادات والتفشي والدعم المقدم من المنظمات والسلطة المحلية والسلطة المركزية.

وتابع نمر بحالة خطرة للغاية في ظل تدني مستوى الدعم وأبدى إستعداده لمكاشفة وسائل الإعلام حول حجم الدعم المالي المقدم وعرض الوثائق والمستندات على أي فريق إعلامي في الوقت الذي تروج الكثير من المواقع الإخبارية للكثير من الشائعات والأكاذيب.

ودعا مدير مكتب الصحة بتعز لتجنيب القطاع الصحي المماحكات السياسية والجانبية.. مؤكدا “نحن نخدم المواطن”.

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق