منظمات حقوقية تطالب بحماية النازحين والمدنيين في مأرب وتدين الهجوم الذي تشنه مليشيا الحوثي

محرر 327 فبراير 2021
منظمات حقوقية تطالب بحماية النازحين والمدنيين في مأرب وتدين الهجوم الذي تشنه مليشيا الحوثي

طالبت منظمات حقوقية الحكومة اليمنية بحماية مواطنيها في مأرب بحسب ما ينص عليه الدستور والقانون.

وادانت 45 منظمة من منظمات المجتمع المدني في بيان لها بشدة الهجوم الذي تشنه مليشيا الحوثي على محافظة مأرب التي تأوي أكثر من 2 مليون نازح والذي أدى إلى كارثة إنسانية مروعة تمثلت في نزوح ما يقارب 2000 أسرة بمعدل 15 ألف فردا من مخيمات الزور وذنة.

وأشارت المنظمات إلى أن مدينة مأرب قصفت ليلة الجمعة بـ8 صواريخ بالستية انفجر بعضها في منازل المواطنين النازحين وتسبب في أضرار بشرية ومادية جسيمة إضافة إلى حالة الرعب النفسي الذي عاشها ملايين المدنيين من نازحين وسكان محليين وتأثير ذلك على النساء والاطفال.

وقالت المنظمات إن قصف المدن الآهلة بالسكان جريمة حرب وانتهاك لقواعد القانون الدولي الانساني.. مؤكدة أن صمت الأمم المتحدة والمبعوث الاممي الى اليمن والمجتمع الدولي عن هذه الجرائم يجعلهم شركاء فيها.

وطالبت الأمم المتحدة بالتدخل الفوري والعاجل لأبعاد شبح الحرب عن مناطق النازحين والمدنيين.. داعية كل ذي ضمير حي بإدانة ما يتعرض له النازحين والمدنيين من مخاطر جسيمة نتيجة لهذه الهجمات الظالمة.

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق