وفاة الممثل اليمني الكوميدي “رائد طه” ووزارة الإعلام تنعيه .. من هو الفنان رائد طه؟!

25 فبراير 2021
وفاة الممثل اليمني الكوميدي “رائد طه” ووزارة الإعلام تنعيه .. من هو الفنان رائد طه؟!

نعت وزارة الإعلام والثقافة والسياحة في الحكومة اليمنية، وفاة الفنان رائد طه الذي وافته المنية أمس الأربعاء إثر مرض عضال ألم به بعد حياة حافلة بالعطاء الفني.

وقالت الوزارة في بيان النعي: برحيل الفقيد رائد طه خسرت الساحة الفنية اليمنية أحد الشباب الموهوبين الذين أسهموا بفاعلية في إثراء الساحة الدرامية اليمنية بالعديد من الأعمال التلفزيونية والمسرحية.

وأضافت: يعتبر الفقيد رائد طه أحد أبرز أعضاء فرقة خليج عدن المسرحية، وشارك معها في الكثير من الأعمال الدرامية والمسرحية وكان أبرزها مسرحية معك نازل، وغيرها من الأعمال الفنية.

وتقدمت وزارة الإعلام والثقافة والسياحة ممثلة بوزيرها معمر الإرياني وكافة منتسبيها بخالص التعازي وعظيم المواساة إلى أسرة الفقيد ومحبيه، سائلين المولى تعالى أن يتغمده بواسع رحمته ويسكنه فسيح جناته، وإنا لله وإنا إليه راجعون.

من هو رائد طه “السيرة الذاتية”adennews25 02 2021 872298 - عدن نيوز

ولد رائد طه عدن في مدينة “عدن” يوم 4 مارس سنة 1983 ميلاديًا أي أنه يبلغ من العمر (38 عاماً) أعتباراً من سنة 2021، هو ممثل مسرحي، يحمل الجنسية اليمنية، كانت بدايته مع الفن من خلال المشاركة في فرقة المسرح المدرسية، وبعد تخرجه من كلية العلوم بجامعة عدن، قدم بعض البرامج التلفزيونية عبر لفيف من القنوات العربية الكبري.

كما أنه ساهم بشكل كبير في إعادة الحركة المسرحية إلي الوطن اليمن من جديد بعد غياب كبير، وذلك من خلال تأسيسه لفرقة مسرحية سنة 2005 واشتهرت هذه الفرقة بشكل كبير وقدم عشرات المسرحيات التي حظت علي مشاهدة كبيرة، كما أنه من ضمن المشاركون في مسرحية “معك نازل” وهي أول مسرحية يمنية يتم عرضها لأول مرة في أوروبا.

وقدم الراحل ما عدداً من المسرحيات في اليمن والدول العربية، كما شارك في بعض الأعمال الدرامية، وفي يلي ننشر لحضراتكم الأعمال التي شارك بها:

مسرحية “عائلة دوت كوم” تم عرضها في عام 2005، ولعب دور “كمال”.
مسرحية “حلا حلا يستأهل” عرضت عام 2007 بدور لقمان.
مسرحية “سيدتي الجميلة” تم عرضها عام 2008 بدور نبيل.
المسرحية العالمية “معك نازل” تم عرضها في سنة 2009 بدور (لول، كمال، حواء).
برنامج “عالماشي” عام 2009 في دور الممثل.
مسرحية “كرت أحمر” عام 2010 بدور “ممثل”.
مسلسل “أصحاب” تم عرضه عام 2010 ولعب دور “عماد”.
مسلسل حافظ الأنس عرض عام 2012 بدور عوض.
مسلسل فرصة أخيرة عام 2013 بدور فتحي.
مسرحية “حكاية أسامة” عرضت عام 2016 بدور الجوكر.
مسرحية “صنع في الحافة” عام 2017 بدور الجوكر.
مسرحية “علي حركرك” عام 2019 كممثل وعرضت عام 2019، وتُعتبر آخر أعماله التي شارك بها عبر شاشة التلفاز.

 
كلمات دليلية