مشائخ ووجهاء قبائل اليمن يدعون للنفير العام لإسناد الجيش وتحرير الوطن

محرر 323 فبراير 2021
مشائخ ووجهاء قبائل اليمن يدعون للنفير العام لإسناد الجيش وتحرير الوطن

دعا مشائخ ووجهاء قبائل اليمن ومحافظي ووكلاء محافظات الى اعلان النفير العام من كل القبائل لاسناد الجيش الوطني ورفد الجبهات بآلاف المقاتلين حتى يتحرر الوطن من عصابة الحوثي الارهابية واستعادة الدولة الوطنية”.

وأعلن المشائخ والوجهاء في اجتماع عقد مساء اليوم الثلاثاء بمدينة مأرب وقوفهم إلى جانب الشعب اليمني والنظام الجمهوري والشرعية المعترف بها محليا ودوليا قولًا وفعلًا ورأيًا ومبدأ.

وأكدوا في بيان صادر عن الإجتماع أن المشروع الحوثي مشروع عنصري، طبقي، غير وطني وهو إداة احتلال ونفوذ إيراني دخيل، يعارض ديننا الإسلامي القائم على مبدأ الحرية والمساواة، ويتنافى مع كل المبادئ الإنسانية، ويهدد نسيجنا الاجتماعي الواحد، ويحول دون مبدأ التعايش، ويمارس إرهاب الدولة الذي يعتبر أشد أنواع الإرهاب.

ودعا الاجتماع ” كل المشائخ والوجهاء تحت سيطرة العدو الحوثي بقيادة ايرلوا، ان لا يتورطوا بالزج بأبناء اليمن من كل القبائل إلى محارق الموت خدمة لكيان سلالي عنصري دخيل يعمل ضد اليمن لصالح ايران ومشروعها الإمبراطوري الفارسي المعادي لليمن والمنطقة العربية كلها”.

واعتبر المعركة الحالية بين اليمن وادوات ايران الحوثيين معركة وطنية وجودية بامتياز، تعني كل اليمنيين في كل المحافظات داخل اليمن وخارجه ولن تنتهي هذه المعركة الا بالانتصار للنظام الجمهوري واستعادة الدولة وتسليم الحوثيين السلاح للدولة.

وثمن الاجتماع:” التلاحم الأخوي الوطني الصادق لقبائل ابين وحضرموت والساحل الغربي وشبوة والمهرة وكل أبناء الوطن الأحرار في الداخل والخارج لإعلان التضامن اللامحدود مع مارب ومن فيها من جيش ومقاومة ونازحين”.

كما ثمن دور التحالف العربي وخاصة المملكة العربية السعودية في مساندة الجيش الوطني”.

ودعا الإجتماع كل دول الخليج العربي وجامعة الدول العربية إلى تحمل مسؤوليتهم تجاه اليمن”.. مؤكدين أن “الخطر الحوثي الإيراني خطر يهدد الأمن القومي العربي عموما ودول مجلس التعاون الخليجي خصوصا وعليه فإن الدفاع عن اليمن وعن مارب هو دفاع عن الامن القومي العربي يجب على الأشقاء جميعا تحمل مسؤوليتهم تجاه اليمن”.

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق