لا لجنوب الإقصاء والقمع الطبقي …؟!

7 فبراير 2021
لا لجنوب الإقصاء والقمع الطبقي …؟!
عوض كشميم
عوض كشميم
بقلم - عوض كشميم
عدن نيوز - مقالات :

تأييد شريحة اجتماعية واسعة من ابناء حضرموت وقبولهم بمشروع اليمن الاتحادي الفيدرالي لم يات من فراغ انما ينطلق من تأييد   اقليمي ودولي بمشروعية اممية مع هذه التوجه والتوافق عليه .

لكن الأهم مكنون الخلفية السياسية والثقافية والفكرية التي تشبع  بها الجنوب وخاصة الطبقة الحاكمة سياسيا وامنيا وعسكريا في معظمها حتى عبر انسالهم تشبعت بوعي ثاري انتقامي اقصائي لكل من يخالفهم في الرأي والموقف ينطلق من ايدلوجيا اقصائية وهذا نتاج طبيعي لمن تشبعوا بحقن ايدلوجي سواء كان يسار او يمين !! هذه السلوكيات تتم ممارستها اليوم كنموذج في ادارة الحكم عندما  اتيح لهما القرار خلال الخمس السنوات الاخيرة وحتى منذ اتفاق الرياض . عينات لا تمتلك نوع من المرونة وقبول الاخر  سريعا الحكم والتخوين لمجرد التعبير عن الراي لظاهرة ما أو انتقاد سلوك ما وكأنهم انبياء وفوق ذلك يلحقك ضرر واستبعاد وتهميش ويتنكرون لكل تضحياتك . ما الحل ؟ للتقليل من منظومة التدمير الشامل لابد من وجود معادلة توازن بوابة تنفس  بديل يحافظ على توازنك ومصدر عيشك وتلبية احتياجاتك من خلال حواضن اجتماعية تحمل نقيض لكل الترسبات العدائية ضدك تتمثل في ( اليمن الاتحادي) الفيدرالي  الطرف الاخر شمالا ووسطا  لفتح سبل للعيش والكرامة  حين  تواجه الفجور السياسي الاقصائي من داخل دائرتك السياسية وحواضنها الاجتماعية التي يغذيها نفس الصراع الطبقي الحاقد . لان  مشروع الفصل للمعادلة الاتحادية فيه ضرر كبير وعودة لوضع ابلبسي مجحف وقاتل لوحظ سلوكه في احزاب ومكونات جنوبية وقيادات  تسنمت السلطة في غفلة من الزمن ؟! حين تعطى لهما دولة مستقلة الله بستر علينا وعلى مستقبلنا . اختناق أجباري  كفيل بمرحلة   نشطة من التهجير القسري  السكاني مثلما كانت سابقا بسبب سياسة الانغلاق والحصار وديتكاتورية البروليتاريا وسلطانهم  القمعية التي مورست في ابشع صورها . اليوم نحن نعاني من هذا الفرز الوقح الذي لم يراع بناء معادلة للتوازن الاجتماعي الطبقي في التمثيل والشراكة الوطنية والمصالح ….؟؟!! هل  نصمت ولا ندافع عن وجودنا وحقنا في العيش والنافس والادارة أو نركن للصمت وقبول غوغاء من هما اقل وادنى علميا وتاهيلا ونوضجا سياسيا وفكريا !! نجلس نسير وراء شخص عقيم فكريا  تمر سنوات لا يقرأ كتاب ولا يصنع فكرة !!!! شي محزن ومخيف صعب ان يقبل به العقل والمنطق ان يحكمك جاهل لا يعي قيم التسامح والحوار !!!؟؟ نحن نقول التجربة اكبر برهان وانا عن نفسي  أعتبروني من الان معارضه سياسبة لاسقاط موروث الاقصاء الجنوبي  وساكون ضيفا على الاخوة الشماليين في الشمال وساحمل  هوية جنوبي أو حضرمي  لاجئ في الشمال ؟؟؟ قال  لك اصبر يارفيق ؟؟؟ للصبر حدود . والقضية الجنوبية  لم تنشأ  للاستثمار والارتزاق من ابوظبي الى الرياض او من تبرعات  تجار المثلث في المهجر ؟؟ أو لنهب  الاراضي .. اصحوا  ؟؟ الناس تعي وتفهم كل صغيرة وكبيرة مفهوم الشراكة يجب ان  تمارسونه قول وفعل وليس في الخطاب الإعلامي . وكفى .

 
نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق