الدنمارك تحافظ على لقب بطولة العالم لكرة اليد بفوزها على السويد

1 فبراير 2021
الدنمارك تحافظ على لقب بطولة العالم لكرة اليد بفوزها على السويد

حافظت الدنمارك على لقب بطولة العالم بكرة اليد بفوزها على جارتها السويد 26-24 في نهائي اسكندنافي مثير للنسخة السابعة والعشرين التي أقيمت في مصر، وشهدت حصد اسبانياً للمركز الثالث على حساب فرنسا 35-29.

وهو اللقب الثاني للدنمارك في سادس مشاركة لها في النهائيات نجحت خلالها في التواجد على منصة التتويج حيث حلت وصيفة ثلاث مرات اعوام 1967 و2011 و2013، وثالثة عام 2007.

ومع بداية المباراة بندية كبيرة بين الطرفين، بدا الدنماركيون متفوقون نسبياً، لكن سعي السويد إلى لقب تاريخي خامس وأول منذ العام 1999، ضاعف من مجهود لاعبيها.

وفي قاعة تتسع لـ17 ألف متفرج في العاصمة المصرية القاهرة كانت خالية من الجماهير بسبب بروتوكول فيروس كورونا، كان الشوط الأول واضحاً باعتماد الدنمارك على الهجوم الضاغط، وانتظار السويد للأخطاء، حتى وصلت النتيجة إلى التعادل 8-8 قبل عشر دقائق من انتهاء الشوط.

وقلل تألق حارسي المرميمن السويدي أندرياس باليكا والدنماركي نيكلاس جايكوبسون، من الغلة التهديفية.

وخسرت السويد خدمات لاعبيها فريدريك بيترسون وألدين لاغيرغرين، في آخر دقائق الشوط الأول، وماغنوس ساوستروب من الجانب الدنماركي أيضاً، لينتهى بالتعادل 13-13.

وبعد 22 عاماً من التتويج بلقبهم الرابع والاخير في بطولة العالم حمل جيم غوتفريدسون ودانيال بيترسون وهامبوس فان وجوناثان كارلسبوغارد وفيليكس كلار ولوكاس ساندل إرث نجوم 1999 ماغنوس فيسلاندر، ستيفان لوفغرين، ستافان أولسون وماغنوس أندرسون.

لكن ذلك لم يكن كافياً. فمع بداية الشوط الثاني، استمر التعادل واللعب هدف بهدف بين الفريقين، إلى أن تمكن رجال المدرب نيكولاي ياكوبسن من خطف تقدم بهدفين في الدقيقة 17 من الشوط الثاني، قبل أن يتسع إلى 3 أهداف بعد خمس دقائق.

واستمر الفارق حتى النهاية، ليحسم المنتخب الدنماركي اللقب للمرة الثانية على التوالي والثانية في تاريخه، بعد العام 2019.

وأحرزت السويد لقبها الأخير في مصر تحديداً، على حساب روسيا 25-24، قبل ثلاث سنوات من تتويجها الأخير في بطولة أوروبا 2002.

لكن بعد رحيل هذا الجيل، تراجعت السويد في فترة تخللها التأهل إلى نهائي أولمبياد لندن 2012 وبطولة أوروبا 2018.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق