الأرصاد يحذر من استمرار الأجواء الباردة والإنتشار الواسع للغبار

23 يناير 2021
الأرصاد يحذر من استمرار الأجواء الباردة والإنتشار الواسع للغبار
عدن نيوز - متابعات :

حذر المركز الوطني للأرصاد اليوم السبت من استمرار الأجواء الباردة إلى شديدة البرودة مع انتشار واسع للغبار في معظم المحافظات خلال ال24 ساعة المقبلة.

وقال المركز في نشرته الجوية أن تأثر المحافظات الجبلية وأجزاء من الصحارى والهضاب الداخلية بالكتلة الهوائية الباردة والغبار الواسع الانتشار سيستمر.

وتوقع أن يستمر الطقس بارداً إلى شديد البرودة على أجزاء واسعة من المرتفعات الجبلية لمحافظات صعدة، عمران، صنعاء، ذمار والبيضاء؛ وبارداً إجمالاً على المناطق المرتفعة في محافظات الضالع، إب، تعز، لحج، حجة، المحويت، أبين، شبوة، حضرموت، الجوف ومأرب.

ولفت إلى استمرار تأثير الغبار واسع الانتشار على أجزاء من المناطق الصحراوية لمحافظات المهرة، حضرموت، شبوة، مأرب، الجوف؛ وصولاً إلى المرتفعات الجبلية الغربية لمحافظات صعدة، حجة، عمران، صنعاء، المحويت، ذمار، البيضاء، إب، تعز؛ وأجزاء من السواحل الجنوبية والغربية.

وحذر المركز المواطنين وخاصة كبار السن والأطفال والمرضى والعاملين أثناء الليل وساعات الصباح الباكر من تأثير الأجواء شديدة البرودة، داعياً المزارعين في المحافظات الجبلية إلى الحفاظ على محاصيلهم الزراعية من آثار موجة البرد الشديدة.

كما حذر المواطنين في المحافظات المتأثرة بموجة الغبار وخاصة سائقي المركبات على الطرقات السريعة من التدني في مدى الرؤية الأفقية، مهيباً بمرضى الصدر وكبار السن والأطفال عدم التعرض المباشر للأتربة والغبار.

 
كلمات دليلية
نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق