التحالف يعترض ويدمر زورق مفخخ تابع لمليشيا الحوثي الإرهابية جنوب البحر الأحمر

22 يناير 2021
التحالف يعترض ويدمر زورق مفخخ تابع لمليشيا الحوثي الإرهابية جنوب البحر الأحمر

أعلنت قيادة التحالف العربي اعتراض وتدمير زورق مفخخ تابع لمليشيا الحوثي الإرهابية جنوب البحر الأحمر.

وقال المتحدث باسم التحالف العربي العقيد تركي المالكي إن بحرية التحالف رصدت مساء الأحد محاولة للمليشيا الحوثية الإرهابية بالقيام بعمل عدائي وإرهابي جنوب البحر الأحمر باستخدام زورق مفخخ ومسيّر عن بعد، اطلقته المليشيا الحوثية الإرهابية من محافظة الحديدة.

وأضاف العقيد المالكي انه تم تدمير الزورق المفخخ والذي يمثل تهديداً للأمن الإقليمي والدولي و طرق الملاحة البحرية والتجارة العالمية.

وبيّن العقيد المالكي أن المليشيا الحوثية الإرهابية تتخذ من محافظة الحديدة مكان لإطلاق الصواريخ البالستية والطائرات بدون طيار و الزوارق المفخخة والمسيّرة عن بعد وكذلك نشر الألغام البحرية عشوائياً، في انتهاك واضح و صريح للقانون الدولي الإنساني وكذلك انتهاكٍ لنصوص اتفاق(ستوكهولم) لوقف اطلاق النار بالحديدة.

وشدد العقيد المالكي على أن قيادة القوات المشتركة للتحالف مستمرة بتنفيذ الإجراءات الصارمة والرادعة ضد هذه المليشيا الإرهابية وتحييد وتدمير مثل هذه القدرات و التي تهدد الأمن الإقليمي والدولي.

يأتي هذا عقب اعلان التحالف ايضاً اعتراض وتدمير طائرة مسيرة حوثية في سماء أبها ما أسفر عن سقوط شظايا على المطار.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق