عيدروس الزبيدي ومجلسه الانتقالي وعادة الحنث في اليمين

10 يناير 2021
عيدروس الزبيدي ومجلسه الانتقالي وعادة الحنث في اليمين
د. كمال البعداني
د. كمال البعداني
بقلم - د. كمال البعداني
عدن نيوز - كتابات :

مع اشتداد الازمة الامريكية تواصل الرئيس ترامب بنائبه مايك بنس وهو من نفس حزبه الجمهوري وطلب منه رفض التصديق على نتائج فوز (بايدن) فاعتذر ما يك بنس قائلاً : عفوا سيدي الرئيس لقد حلفت اليمين قبل اربع سنوات ان احترم الدستور والقانون الامريكي ولا يمكن ان احنث بيميني على الإطلاق.

مما جعل ترامب يغضب منه ويشكوه عبر الإعلام ، تذكرت هذا وانا استمع لكلام عيدروس الزبيدي التابع للإمارات عبر قناة سكاي نيوز الإماراتية يبشر انصاره ان الإنفصال قادم وان مجلسه الإنتقالي التابع للإمارات سيعمل من اجل ذلك بكل جد ومن داخل الحكومة نفسها.

يأتي هذا بعد ايام قليلة من قيام اعضاء الإنتقالي في الحكومة الجديدة بحلف اليمين امام الرئيس هادي بان يحترموا الدستور والقانون وان يحافظوا على وحدة اليمن واستقلاله وسلامة اراضيه.

مايك بنس اعتبر الوفاء باليمين واجب مقدس وواجب وطني وإخلاقي من العيب ومن العار الحنث به ولا يهمه غضب ترامب من عدمه. بينما عيدروس يعتبر المشاركة في الحكومة وحلف اليمين شطاره وتكتيك حسب توجيهات محمد بن زايد وقد حلف اليمين عيدروس نفسه من قبل وحنث بها.

فهل عرفتم الآن لماذا ( مايك بنس ) وامثاله من الامريكيين يقودون العالم ، بينما (عيدروس الإمارات ) وامثاله من اليمنيين يتسكعون في شوارع مدن العالم ؟

#كمال_البعداني

 
نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق