إندونيسيا تعلن فقدان طائرة ركاب

محرر 39 يناير 2021
إندونيسيا تعلن فقدان طائرة ركاب

أعلنت وزارة النقل الإندونيسية اليوم السبت، أن شركة الخطوط الجوية “سريويجايا” فقدت الاتصال بطائرة ركاب تقل 62 شخصا بعد إقلاعها من العاصمة الإندونيسية اليوم السبت في رحلة داخلية.

وقالت المتحدثة باسم وزارة النقل الإندونيسية، أديتا إيراواتي، إن طائرة من طراز بوينغ 737-500 أقلعت من جاكرتا في حوالي الساعة 1:56 مساء، وفقدت الاتصال ببرج المراقبة الساعة 2:40 مساء.

وأضافت في بيان أن “التحقيق ما زال جاريا وهناك تنسيق مع الوكالة الوطنية للبحث والإنقاذ واللجنة الوطنية لسلامة النقل”.

في حين أوضحت شركة الطيران في بيان أن الطائرة كانت في رحلة تستغرق 90 دقيقة تقريبا من جاكرتا إلى بونتياناك عاصمة إقليم كاليمانتان الغربي في جزيرة بورنيو الإندونيسية وعلى متنها 56 راكبا وستة من أفراد الطاقم.

فيما أفادت وسائل إعلام محلية بالعثور على أجزاء حطام شمال جاكرتا، يُعتقد أنها لطائرة سريويجايا إير، ونشرت بعض المواقع مقاطع مصورة لما قيل إنها لحطام الطائرة.

إلى ذلك ذكرت خدمة فلايت رادار 24 لتعقب الطائرات على تويتر، أن الطائرة الإندونيسية نزلت مسافة أكثر من عشرة آلاف قدم عن الارتفاع الذي كانت تحلق فيه خلال أقل من دقيقة واحدة، وذلك بعد حوالي أربع دقائق فقط من الإقلاع.

وأوضحت أن تفاصيل التسجيل الواردة في بيانات التعقب تفيد بأن الطائرة من طراز بوينغ 737-500 ودخلت الخدمة قبل 27 عاما.

يذكر أن إندونيسيا أكبر دولة أرخبيل في العالم والتي يبلغ عدد سكانها أكثر من 260 مليون نسمة تعاني دوما من حوادث النقل البرية والبحرية والجوية بسبب الاكتظاظ على العبارات والبنية التحتية القديمة وضعف معايير السلامة.

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق