الأرصاد يحذر من استمرار تأثير الكتلة الهوائية الباردة وتكون الصقيع

محرر 328 ديسمبر 2020
الأرصاد يحذر من استمرار تأثير الكتلة الهوائية الباردة وتكون الصقيع

حذر المركز الوطني للأرصاد الجوية اليوم الإثنين من استمرار تأثير الكتلة الهوائية الباردة على محافظات البلاد على المناطق الجبلية وأجزاء من الصحاري والهضاب الداخلية.

وقال المركز في نشرته الجوية: ”تستمر الأجواء الشديدة البرودة مع احتمال تكون الصقيع على بعض المناطق المرتفعة من محافظات (صعدة، عمران، صنعاء، ذمار والبيضاء والضالع) والأجواء الباردة على المناطق المرتفعة من محافظات ( إب، تعز، لحج ،أبين ، شبوه وحضرموت ) والمناطق الصحراوية خاصة في مارب والجوف والمهرة أثناء ساعات الليل والصباح الباكر”.

ولفت إلى أن اشتداد الرياح على الأجزاء الجنوبية من السواحل الغربية ومدخل باب المندب حيث تصل إلى أكثر من 25 عقدة تعمل على اضطراب البحر وارتفاع الموج.

وحذر المركز المزارعين في المحافظات الجبلية الأنفة الذكر من آثار موجة الصقيع حفاظاً على المحاصيل الزراعية وكذلك رعاة المواشي والنحالين حفاظاً على مواشيهم ونحلهم من البرودة الشديدة.

وشدد على أهمية أن يرتدي العمال الذين يذهبون إلى أعمالهم خلال ساعات الصباح الأولى، الملابس الشتوية للوقاية من صدمات البرد.

كما حذر الصيادين ومرتادي البحر من ارتفاع الموج واضطراب البحر في الأجزاء الجنوبية من السواحل الغربية و مدخل باب المندب.

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق