القوات الشرعية تستعيد السيطرة على سلسلة جبلية استراتيجية في الجوف

عدن نيوز28 ديسمبر 2020
القوات الشرعية تستعيد السيطرة على سلسلة جبلية استراتيجية في الجوف

تمكنت قوات الجيش الوطني، الاثنين، من استعادة السيطرة على سلسلة جبلية استراتيجية من قبضة مليشيات الحوثي في محافظة الجوف شمالي شرق اليمن.

وقال مصدر عسكري إن “قوات الجيش الوطني تمكنت من السيطرة على سلسلة جبال المطابق الاستراتيجية القريبة من مديرية الحشوة التابعة لمحافظة صعدة من الناحية الشمالية للجوف”.

وأشار إلى أن ذلك جاء عقب معارك عنيفة خاضتها قوات الجيش ضد مليشيات الحوثي، مؤكدا تكبد المليشيات خسائر بشرية ومادية فادحة.

وذكر أن طيران التحالف العربي بقيادة السعودية، استهدف صباح اليوم بغارة جوية آلية حوثية في منطقة الظهرة التابعة لمديرية برط وأسفرت عن تدميرها ومقتل جميع من كانوا على متنها.

وكانت قوات الجيش، قد نفذت يوم السبت، عملية هجومية على مواقع مليشيات الحوثي في منطقة دحيضة شرق مدينة الحزم، وتمكنت خلالها من قتل وإصابة العشرات من عناصر المليشيات.

في ذات السياق، تفقد رئيس هيئة الأركان العامة قائد العمليات المشتركة الفريق الركن صغير حمود بن عزيز، عدداً من جبهات ومواقع العسكرية في محافظة الجوف، وفقا لوكالة الأنباء اليمنية سبأ.

وأشاد بالبطولات والتضحيات العظيمة التي يجترحونها في معركة التحرير واستعادة ما تبقى من الوطن تحت سيطرة المليشيات الانقلابية المدعومة من إيران.

وحيا الفريق بن عزيز في كلمة له، المعنويات العالية التي يتمتعون بها والتضحيات الخالدة التي يسطرونها في مختلف جبهات وميادين الحرية والكرامة في سبيل دحر المليشيات الحوثية الكهنوتية، وتخليص الوطن والمنطقة من شرورها ومشاريعها التدميرية.

وشدد رئيس هيئة الأركان العامة، على ضرورة تحلي الأبطال باليقظة العالية والجاهزية التامة في المعارك التي تخوضها القوات المسلحة مسنودة برجال المقاومة والقبائل وقوات تحالف دعم الشرعية في اليمن من أجل اجتثاث المليشيات الحوثية.

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق