رونالدو يفوز بجائزة أفضل لاعب في القرن الحالي والأهلي المصري يحصل على جائزة استثنائية

27 ديسمبر 2020
رونالدو يفوز بجائزة أفضل لاعب في القرن الحالي والأهلي المصري يحصل على جائزة استثنائية
عدن نيوز - متابعات :

نال البرتغالي كريستيانو رونالدو نجم يوفنتوس الإيطالي مساء اليوم الأحد على جائزة أفضل لاعب في القرن الحالي في حفل توزيع جوائز “جلوب سوكر” بعد خسارته جائزة “الأفضل” المقدمة من الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” لصالح البولندي روبرت ليفاندوفسكي، مهاجم بايرن ميونيخ الألماني، في وقت سابق هذا الشهر.

في المقابل، فاز ليفاندوفسكي بجائزة لاعب العام في 2020، بعد أداءه الخرافي مع الفريق هذا العام، ليكرر الجائزة التي حصل عليها من قبل “الفيفا”.

ليفاندوفسكي قاد بايرن ميونيخ للتتويج ببطولة دوري أبطال أوروبا بعد غياب 7 سنوات، بالإضافة إلى بطولات الدوري والكأس في ألمانيا، وكأس السوبر الألماني وكذلك الأوروبي.

جائزة استثنائية للأهلي:

في المقابل، تُوج الأهلي المصري بلقب النادي الأكثر تتويجا بالألقاب في الشرق الأوسط، فيما حصد بايرن ميونيخ جائزة أفضل نادٍ لعام 2020، وفاز ريال مدريد الإسباني، بلقب أفضل نادي في القرن الحالي.

وكان الأهلي قد حقق ثلاثية دوري أبطال أفريقيا والدوري والكأس في مصر، في موسم 2019-2020، فيما حقق بايرن خماسية دوري الأبطال والسوبر الأوروبي، والدوري والكأس والسوبر في ألمانيا بالموسم نفسه.

أفضل مدربين:

الإسباني بيب جوارديولا، المدير الفني لمانشستر سيتي الإنجليزي، فاز بلقب مدرب القرن الحالي، تقديرا لإنجازاته المحلية والأوروبية والعالمية مع برشلونة الإسباني، وبايرن ميونيخ والسيتي.

فيما حصل الألماني هانز فليك، مدرب بايرن، على جائزة مدرب العام في 2020، لقيادته الفريق البافاري للفوز بالخماسية، متفوقا على مواطنه يورجن كلوب، المدير الفني لفريق ليفربول الإنجليزي.

يُذكر أن كلوب حصل على جائزة أفضل مدرب في العالم من قبل الاتحاد الدولي لكرة القدم، متفوقا على فليك، رغم حصولهما على نفس العدد من الأصوات.

جوائز شرفية:

وحصد جيرارد بيكيه مدافع برشلونة الإسباني جائزة اللاعب صاحب أفضل مسيرة، تقديرا لما حققه خلال مسيرته الحافلة، سواء مع البارسا أو مانشستر يونايتد الإنجليزي، أو منتخب إسبانيا، وهي نفس الجائزة التي حصل عليها مواطنه إيكر كاسياس، حارس ريال مدريد وبورتو البرتغالي السابق.

كما تُوج البرتغالي خورخي مينديز بجائزة أفضل وكيل لاعبين، وتسلم الجائزة مواطنه كريستيانو رونالدو، الذي يرتبط بعلاقة صداقة مع مينديز، ويتولى الأخير إدارة أعماله.

 
كلمات دليلية