بايرن ميونيخ يفوز على شتوتغارت ويواصل تفوقه في الدوري الألماني لكرة القدم

28 نوفمبر 2020
بايرن ميونيخ يفوز على شتوتغارت ويواصل تفوقه في الدوري الألماني لكرة القدم
عدن نيوز - متابعات :

فاز بايرن ميونيخ على شتوتغارت 3-1 اليوم السبت وواصل تفوقه ضمن المرحلة التاسعة من الدوري الألماني لكرة القدم.

في المباراة الأولى سجل الفرنسي تانغي كوليبالي (20) لشتوتغارت ومواطنه كينغسلي كومان (38) والبولندي روبرت ليفاندوفسكي (45+1) والبرازيلي دوغلاس كوستا (87) لبايرن.

وعزز بايرن صدارته بـ22 نقطة، في حين تجمد رصيد شتوتغارت عند 11 نقطة.

وكان شتوتغارت حقق افضل انطلاقة له منذ 16 عاما في البوندسليغا، فبعد خسارته مباراته الافتتاحية على ارضه امام فرايبورغ، لم يخسر اي مباراة من اصل 8 قبل سقوطه اليوم امام الفريق البافاري.

في المقابل لم يذق بايرن حامل اللقب في المواسم الثمانية الماضية، طعم الخسارة في اخر 12 مباراة في مختلف المسابقات (فاز 11 وتعادل في واحدة).

كما أنه فاز على شتوتغارت في 15 من اخر 16 مواجهة بينهما وكانت الخسارة الوحيدة على ارضه في الجولة الاخيرة من موسم 2017-2018 بعد ان ضمن الفريق البافاري اللقب وكانت حينها اخر مباراة رسمية له بقيادة مدربه السابق يوب هاينكيس.

والتقى الفريقان 103 مرات في الدوري الالماني ويتفوق بايرن بفارق كبير اذ حقق 65 فوزا مقابل 18 خسارة في حين تعادل الفريقان 20 مرة.

وبدأ بايرن ميونيخ المباراة بقوة وكاد يفتتح التسجيل عندما رفع الجناح الفرنسي كينغسلي كومان كرة عرضية داخل المنطقة تطاول لها هداف الفريق ليفاندوفسكي بين ثلاثة مدافعين لكن العارضة حالت دون دخولها الشباك (3).

وفرض شتوتغارت رقابة على مفاتيح اللعب في صفوف بايرن فلم تكن فرص الاخير كثيرة الى ان تمكن اصحاب الارض من التقدم بهدف من تسديدة صاروخية للفرنسي تانغي كوليبالي من على مشارف منطقة الجزاء (20).

وكاد شتوتغارت يضاعف النتيجة في الدقيقة 35 لكن الحارس العملاق مانويل نوير استبسل في التصدي لتسديدة فيليب فورستر.

وأدرك الضيوف التعادل بعد تمريرة من توماس مولر أمامية إلى الفرنسي كومان توغل على اثرها داخل منطقة الجزاء وسدد بيمناه كرة زاحفة على يمين الحارس السويسري غريغور كوبيل (38).

وسجل فورستر هدفا ثانيا لشتوتغارت بعدها بثوان قليلة لكن حكم المباراة ألغاه بحجة أن كوليبالي ارتكب خطأ على نوير منعه من التصدي للكرة (38).

وقبل الدخول إلى استراحة ما بين الشوطين باغت ليفاندوفسكي حارس شتوتغارت بتسديدة بعيدة لمست أطراف أصابعه وتابعت مسارها نحو الشباك (45+1).

واضاف البديل كوستا العائد للفريق البافاري معارا من يوفنتوس الإيطالي الهدف الثالث بعدما اخترق منطقة الجزاء متلاعبا بالمدافعين وسدد بيسراه كرة خادعة في الشباك (87).

 
نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق