السلطات المصرية تكتشف عملات يرجع تاريخها للعصر العباسي

13 نوفمبر 2020
السلطات المصرية تكتشف عملات يرجع تاريخها للعصر العباسي
عدن نيوز - متابعات :

إكتشفت السلطات المصرية عملات يرجع تاريخها للعصر العباسي في محافظة الفيوم جنوب غرب البلاد.

وقالت البعثة المصرية الروسية العاملة بموقع بدير البنات بمحافظة الفيوم، إنه تم الكشف عن لفافة من الكتان مربوطة بخاتم من الطين يحمل رموزا غير واضحة وعند فتحها عثر بداخلها على 28 دينارا من الذهب و5 قطع صغيرة من الدنانير ترجع جميعها للعصر العباسي.

ووصف الدكتور أسامة طلعت رئيس قطاع الآثار الإسلامية والقبطية واليهودية بالمجلس الأعلى للآثار هذا الكشف الأثري بأهم الاكتشافات بالمنطقة.

وأضاف أنه عثر من قبل على العديد من المومياوات التي ترجع للعصر اليوناني الروماني مما يعكس حقبا تاريخية متنوعة بين اليوناني والروماني والقبطي والإسلامي.

كما قال طلعت إن المجموعة المكتشفة تتكون من 16 دينارا من عصر الخليفة العباسي المقتدر بالله والذي كان حاكما في الفترة من العام 295 إلى 317 هجرية والعام 908 إلى 932 ميلادية وخمسة أجزاء من دنانير ذهبية من عصره أيضا.

وذكر أن الكشف تضمن 10 دنانير من عصر الخليفة الراضي بالله الحاكم في الفترة من العام 322 إلى 329 هجرية ” العام 934 إلى 940 ميلادية” ودينارين من عصر الخليفة المعتصم بالله من 218 إلى 227 هجرية والعام 833 إلى 842 ميلادية.

 
نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق