خلية إماراتية تصل الى سقطرى يقودها ضباط إماراتيون

محرر 42 نوفمبر 2020
خلية إماراتية تصل الى سقطرى يقودها ضباط إماراتيون

قالت مصادر مطلعة إن خلية استخباراتية إماراتية يقودها الضابط المتقاعد “محمد علي أرحمه” وتضم اثنين آخرين وصلت إلى أرخبيل سقطرى اليمني يوم الخميس الماضي ودشنت الإشراف على حملة اعتقالات بدأت بمدير ميناء سقطرى رياض سعيد سليمان من مقر عمله في الميناء.

وأضافت أن الخلية انضمت إلى الخلية الإماراتية الأوسع التي أشرفت على إسقاط سقطرى بيد مسلحي المجلس الانتقالي المدعوم إماراتياً في يونيو الماضي والتي تضم ضباطاً إماراتيين معروفين بأسماء: “علي البيرق، وأبو ناصر، وأبو سلطان، وسلطان الكعبي، وعلي عيس”.

وأشارت المصادر إلى أن عناصر الخلية الإماراتية التقت بعد وصولها بشخصيات اجتماعية وقيادات في المجلس الانتقالي المدعوم إماراتياً، وقيادات من حزب المؤتمر الشعبي العام الموالين لـ”أحمد علي عبدالله صالح” نجل الرئيس اليمني الراحل (علي عبدالله صالح) والمقيم حالياً في الإمارات للتحريض ضد القيادات والمسؤولين المحليين في سقطرى الموالين للحكومة الشرعية.

وقالت المصادر إن الخلية الإماراتية وعدت المسؤولين الذين التقتهم بمبالغ مالية كبيرة معتمدة من الحكومة الإماراتية من أجل العمل على بسط سيطرة الموالين للإمارات على مفاصل الأجهزة المحلية ومنع عودة السلطات المحلية الشرعية إلى سقطرى.

وذكرت أن الخلية التابعة للإمارات (الخلية الموسعة) تعمل منذ أسابيع على تمكين عناصر موالية للإمارات في السلطة المحلية والمطار والميناء، وتوجه تهديدات للموظفين الموالين للحكومة الشرعية في المنافذ بالسجن من أجل شغل أماكنهم بتلك العناصر، كما عملت على شراء ولاء بعض موظفي المنافذ في الفترة الأخيرة.

وأشارت المصادر إلى أن الخلية الإماراتية بدأت تهديداتها باعتقال مدير عام ميناء سقطرى رياض سعيد سليمان عبر مسلحي المجلس الانتقالي، في ظل غياب دور الحكومة لحماية موظفيها،

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق