بعد تسجيل إصابات قياسية في إيران.. دعوات لتحرك عاجل لاحتواء «كورونا» أوروبياً

24 أكتوبر 2020
بعد تسجيل إصابات قياسية في إيران.. دعوات لتحرك عاجل لاحتواء «كورونا» أوروبياً
عدن نيوز - متابعات :

دعا المركز الأوروبي لمكافحة الأمراض والوقاية، أمس، الحكومات الأوروبية إلى اتخاذ إجراءات فورية ومحددة في مجال الصحة العامة لاحتواء فيروس «كورونا»، الذي يحكم قبضته على دول القارة، ووقف استنزاف أنظمة الرعاية الصحية.

وقال المركز، التابع للاتحاد الأوروبي، إن تعرض السكان للعدوى لا يزال مرتفعاً، إذ تشير البيانات إلى أن مستويات المناعة أقل من 15 في المائة في معظم المناطق، وإن معدل الوفيات الإجمالي إلى ارتفاع منذ أكثر من شهر. ويغطي المركز، الذي يوجد مقره في استوكهولم، الاتحاد الأوروبي وبريطانيا والنرويج وآيسلندا وليختنشتاين.

وحذر المركز الأوروبي من أن الزيادة الإقليمية في الإصابات الجديدة «تمثل تهديداً كبيراً للصحة العامة» وحث السلطات على تكثيف الإجراءات، قائلاً إن نحو 24 دولة أوروبية مصنفة الآن على أن لديها «خطراً وبائياً مرتفعاً».

إلى ذلك، قال الرئيس التركي رجب طيب إردوغان أمس إن بلاده ستدرس إجراءات جديدة محتملة لمكافحة انتشار فيروس «كوفيد – 19» وتسارع تفشي الوباء في أنحاء تركيا، حيث بلغت الإصابات أكثر من ألفين يومياً.

وفي إيران، تجاوز عدد الإصابات اليومية بفيروس كورونا المستجد عتبة ستة آلاف شخص، في حصيلة يومية قياسية.

وأفادت المتحدثة باسم الوزارة سيما سادات لاري عن تسجيل 6134 إصابة و335 حالة وفاة في الساعات الأربع والعشرين الماضية، ما يرفع العدد الإجمالي للإصابات إلى 556.981 والوفيات إلى 31.985، منذ بدء ظهور الوباء في البلاد.

 
كلمات دليلية
نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق