مصدر امني يكشف اسباب التوتر بين قوات الأمن والقوات الإماراتية في بالحاف شبوة

6 أكتوبر 2020
مصدر امني يكشف اسباب التوتر بين قوات الأمن والقوات الإماراتية في بالحاف شبوة

قال مصدر أمني بمحافظة شبوة أن قوات الأمن ضبطت مساء أمس الاثنين مجموعة من مليشيات النخبة الشبوانية التابعة للإمارات أثناء اخفاءهم أسلحة شخصية في عدد من السيارات.

وأضاف المصدر أن قوات الأمن أثناء قيامها بعملها في تأمين الخط الدولي عتق المكلا والتفتيش وجدت أسلحة شخصية مخبئة في السيارات التي كان يستقلها أفاد النخبة بعد خروجهم من بالحاف.

ولفت أن أفراد الأمن اتخذوا الإجراءات القانونية واحالوا جميع الأفراد الذين كانوا في السيارات للتحقيق والتحري، الا انهم بقيام القوات الإماراتية بدفع تعزيزات عسكرية أمام بوابات الشركة.

وأشار المصدر إلى تدخل وساطة محلية لتهدئة الوضع واحتواء الموقف في المنشأة.

واعرب المصدر عن استغرابه من التصرفات الاستفزازية التي تقوم بها القوات الاماراتية بحق قوات الأمن المكلفة بتأمين وحماية الطريق من وقت لآخر.

ونوه أن قوات الأمن تعرضت لإطلاق النار من أفراد النخبة الشبوانية المتواجدين في بالحاف الأسبوع الماضي الأمر الذي أدى إلى الرد من قبل القوات الأمنية المتواجدة هناك.

يذكر أن تشديدات أمنية شهدتها المنطقة بعد عمل تخريبي استهدف باخرة نقل النفط الخام في ميناء النشيمة النفط السبت الماضي بعد استهدافها بلغم بحري عائم.

الجدير بالذكر أن مجلس الأحزاب السياسية بمحافظة شبوة والطلاب الخريجين من التخصصات النفطية طالبوا نهاية سبتمبر الماضي بضرورة تشغيل منشأة بالحاف الغازية وإخراج القوات الإماراتية.

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق