الاتحاد الاوروبي يوقع اتفاقية بقيمة 82 مليون دولار تهدف إلى تحسين الوضع الاقتصادي في اليمن

عدن نيوز1 سبتمبر 2020
الاتحاد الاوروبي يوقع اتفاقية بقيمة 82 مليون دولار تهدف إلى تحسين الوضع الاقتصادي في اليمن

وقع الاتحاد الاوروبي وبرنامج الامم المتحدة الانمائي في اليمن الاثنين اتفاقية شراكة تهدف الى تحسين الوضع الاقتصادي والاجتماعي لليمنيين بقيمة 82,4 مليون دولار.

وقال مكتب برنامج الامم المتحدة الإنمائي “ان الشراكة البالغة قيمتها 82,4 مليون دولار ستكون هي الاكبر من نوعها وستعمل على تعزيز قدرات السلطات المحلية وجهود العمل الإنساني المنقذ للحياة والعمل التنموي على المدى الطويل”.

وأضاف في بيان صحفي ” سيتم إشراك القطاع الخاص اليمني في مكافحة، لتحقيق هدف الشراكة خلال الثلاث السنوات القادمة، تحت مسمى “تعزيز المرونة المؤسسية والاقتصادية في اليمن” وإعادة بناء ثقة المجتمع في الدولة اليمنية”.

من جانبه قال سفير الاتحاد الاوروبي لدى اليمن هانز جروندبرج في تصريح صحفي “هذه المبادرة الجديدة ستركز بشكل خاص على القطاعات الحيوية للسكان المعرضين للخطر مثل الصحة والمياه والغذاء والتعليم”.

ومن جانبه أعرب الممثل المقيم لبرنامج الامم المتحدة الانمائي في اليمن أووك لوتسما، عن سعادته بهذه الشراكة التي ستساهم بمواصلة تحسين حياة واوضاع اليمنيين للحفاظ على انظمة الحكم المحلي وتعزيزها وتوسيعها.

واضاف ان المبادرة ستبدأ في سبتمبر في جميع أنحاء اليمن وستعكس المسؤولية في إعادة بناء السلام والاستقرار بالإضافة إلى تلبية الاحتياجات الفورية للسكان المحليين.

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق