الحكومة تدعو إرتيريا إلى إطلاق سراح الصيادين المختطفين

4 يونيو 2020
الحكومة تدعو إرتيريا إلى إطلاق سراح الصيادين المختطفين

دعت الحكومة اليمنية اليوم الخميس إريتريا إلى اطلاق سراح الصيادين اليمنيين والتوقف عن الاعتداءات عليهم.

وقال وزير الثروة السمكية فهد كفاين في منشور على صفحته في فيسبوك رصده محرر “عدن نيوز” “ندعو السلطات الإريترية إلى إطلاق سراح الصيادين اليمنيين، الذين تم اختطافهم من المياه الإقليمية اليمنية، وتسليم القوارب والمعدات التي تم الاستيلاء عليها”.

وأوضح كفاين أن هناك “اعتداءات متكررة من الجانب الأرتيري على الصيادين اليمنيين في المياه اليمنية واختطاف العشرات منهم ومصادرة قواربهم”.

وأضاف أن “اخر تلك الإعتداءات كانت قبل يومين حسب البلاغات التي تلقيناها من هيئة المصايد السمكية في البحر الأحمر والاتحاد التعاوني السمكي ومن الصيادين انفسهم”.. مؤكدا : “هذه الممارسات غير مقبولة وينبغي أن تتوقف”.

والأربعاء أعلنت اليمن دخول قوات خفر السواحل الإريترية إلى المياه الإقليمية اليمنية قبالة سواحل الخوخة والمخا واختطفت أربعة صيادين يمنيين واقتادتهم إلى إريتريا.

وسبق أن تنازعت اليمن وإرتيريا على جزر أرخبيل “حنيش”، الواقعة بين سواحل البلدين، قرب مضيق باب المندب الرابط بين البحر الأحمر وخليج عدن، قبل أن تفصل محكمة تحكيم دولية لصالح اليمن، عام 1998.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق