‏عدن في اخر 24 ساعة .. عدن ليست بخير!

محرر 28 أبريل 2020
‏عدن في اخر 24 ساعة .. عدن ليست بخير!
ذكرى المصفري
ذكرى المصفري

بقلم - ذكرى المصفري

امس مرت على عدن اصعب 24 ساعة ، من الصباح اشتعلت المشاكل بين بعض من قادة المثلث والمعركة سببها من يسبق الآخر على نهب وسرقة اراضي ومرافق الدولة في عدن شكلهم خائفين من القادم ويتعمدوا تدمير عدن بشكل ممنهج ..

تصوروا أن وصلت بهم الوقاحة البسط والاستيلاء على منتزة المرأة في خور مكسر … ** و البسط على معسكر بحاله …! ويجي واحد حمار يقولك اوقفوا المهاترات والتحدث على هذة الأمور التافهة لان قضيتنا اكبر من ارض أو بيت ..ابوك على ابو قضيتك يامرتزق وياطرطور وياسافل..الاحرار والوطنيين والباحثين عن أوطان وكرامة لا يمدون يدهم على املاك الوطن ولا املاك غيرهم ولا يفرطون بالزناد ..
تعلمنا من التاريخ ان العظماء والذين يدعون الوطنية والقيادة والبحث عن كرامة ووطن هم رموز لا يمكن ان تحمل روح وطنية وتدميرية معا ..بل هم قادة غيروا وجه التاريخ لان اخلاقهم الوطنية النقية سبقتهم لآرواح الناس ولذلك كانوا رموز في ذاكرة ووجدان شعوبهم واوطانهم التي صانوها واستماتوا في الدفاع عنها وهناك أمثلة كثيرة مثل كاستروا وجيفارا وكل من سار على نهجهم … لم يسرقوا اراضي كوبا ولا بيوت هافانا ، ولم يبسط الزعيم غاندي ورفاقه الاحرار على بيوت نيودلهي او سكنوا تاج محل ، ونحن ومند أكثر من خمس سنوات جالسين نتفرج عليكم ياصعاليك الجبال وانتم تتقاسموا وتفسدوا في عدن وتبلعوا اراضيها ومناصبها وكل مخططات الكوادر الجنوبية ومخططات المنطقة الحرة و افرغتوا قراكم من اهلها ونزحتوا بهم الى عدن تنافسوا العدني الفقير على ارض مساحتها تسعة متر يعيش عليها مند ان خلق الله اجداده فيها ويعيش مع اربع أسر ! ولم يعد يستطيع أن يجد لنفسه ارضية ليعيش فوقها مع اهله كما تعيش ساير البشر …اما انتم فقد وصل بكثير من قادتكم وابناء قراكم الجنوبية بتملك اراضي في عدن بالكيلومترات ونهب كل خير يصل لعدن ..

يبدوا ان صمت هذا الشعب عليكم زادكم طغيان فوق طغيانكم وهذا الذي يجعلكم تتوسعوا في فسادكم ونهب وسرقة البلاد والعباد ..

ثم قليل وتصل إلينا وفي نفس اللحظة نسمع عن خبر قوة أمنية تنهب اكثر من سيارة في أحد المعارض بالشيخ عثمان …!

ثم بعدها ظهر لنا واحد يقال اسمه قرميع ..قدم نفسه على اساس انه عقيد ، قرميع ظهر لنا في خطاب يشبه خطاب الدواعش والفرق بينه وبين الدواعش انهم ناطقين ممتازين للغة العربية اما قرميع فقد كان يبدوا عليه مثل بهيمة تناحط في برسيم الله .. لا اعرف كيف اعطيت له رتبة عقيد والرجل يصرخ وكآن به مس شيطاني ويسب ويهدد ويتوعد الصبيحه لمجرد انهم اختطفوا واحد قاتل فسد في الارض وتمادا على كثير من الصبيحه ويبدوا أن القائد الظالم الان تحت أسر الصبيحه بعدما اعتدى على كثير من ابناء الصبيحة ولو في عدالة ماكان مثل هولاء أمثال قرميع قادة في هذا الزمن الاغبر .. لا ثقافة ولا ملامح إنسانية .. يهدد ويتوعد ويوزع التهم مجازا للصبيحة بآنهم انصار ايران وانت نصير الشيطان …

بعدها سمعنا عن محاولة إغتيال إمام مسجد الإيمان في جولة السفينة.. ويقال ان الله سلم ..

ثم بعدها نقرأ عن مقتل شباب عدني من شباب البريقة 18 سنة كان مار بسيارته بعدما اجتاز كل النقاط الامنية من البريقة ولكن وصل عند احدى نقاط الشر والعصابات في المدينة عدن والتي تدعي انها أمنية وهي من تقتل يوميا ابناء عدن بالرصاص الحي لمجرد ان يشاهدوا عدني اعزل لا يمتلك سلاح يقود سيارته وهو شارد من وجع الواقع الذي يسكنه …او جالس يسمع اغنية ولم يلتفت لهم وهنا يآتيه حكم الإعدام وانا النافد والذي كان من الممكن أن ينفد على التواير ويتم التعامل بعدها معه بعقل لا وحشية وإرهاب .

#عدن _ليست _ بخير

ذكرى المصفري الصبيحي
المانيا

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق