محافظ مأرب يرأس اجتماع مناقشة حزمة من الاجراءات الاحترازية لمنع تفشي كورونا

29 مارس 2020
محافظ مأرب يرأس اجتماع مناقشة حزمة من الاجراءات الاحترازية لمنع تفشي كورونا

ناقشت لجنة الطوارئ لمواجه فيروس كورونا المستجد بمحافظة مأرب في اجتماعها،اليوم الاحد 29-3-2020، برئاسة المحافظ اللواء سلطان العرادة، حزمة من الاجراءات الاحترازية الوقائية ،لتعزيز حماية المجتمع من خطر انتقال الفيروس.

واستعرض الاجتماع ما تم تنفيذه من حزمة الاجراءات الاحترازية التي اتخذتها اللجنة سابقا، وكذا التقرير الفني المقدم من وكيل المحافظة الدكتور عبدربه مفتاح حول مجمل الاعمال والاجراءات التي جرى تنفيذها خلال الايام الماضية منها اطلاق حملات التوعية المختلفة ورفع كفاءة القطاع الصحي، والتنسيق مع شركاء العمل الانساني من اجل توحيد الجهود لتنفيذ خطة لجنة الطوارئ المتضمنة الاجراءات الاحترازية لمنع انتقال عدوى فيروس كورونا، الى جانب ما تم انجازه من اعمال في تجهيز مركز حجر صحي وطبي واغلاق صالات الاعراس والمسابح وخدمات الشيش والمعسلات بكافة انواعه في اللوكندات والاستراحات.

كما تضمن التقرير الاعمال المنجزة في مجال الحماية المجتمعية من ناحية التعقيم المستمر في المولات التجارية واللوكندات والمنشات السياحية الى جانب اعمال النظافة والتحسين والتوعية المجتمعية بهذا الفيروس وتوزيع اكثر من 28 منشور يتضمن معلومات توعوية حول الفيروس ومخاطرة وطرق انتقاله وكيفية تجنب العدوى منه ، والتعامل مع الحالات المشتبهة، فضلا عن اعمال الرقابة على الاسواق لمنع الاحتكار واستغلال الوضع من بعض التجار الجشعين.

وناقشت لجنة الطوارئ في اجتماعها اهمية اتخاذ اجراءات عملية لاسواق بيع القات من اجل منع الازدحام منعا لانتقال أي حالة عدوى بالفيروس قد تظهر مستقبلا، الى جانب الاستمرار في توسيع العملية التوعوية المجتمعية بمختلف الوسائل، ووضع اماكن مخصصة للعزل في مخيمات النازحين بالمحافظة للحالات التي قد يشتبه بها.

وفي الاجتماع شدد المحافظ العرادة على اهمية مضاعفة الجهود لكافة الجهات ذات العلاقة الحكومية والمختلطة ومنظمات المجتمع المدني بالتعاون مع القطاع الخاص بما يعزز من حشد كل الطاقات والموارد والجهود لمواجهة هذا الوباء الخطير ومنع انتقاله الى المحافظة في حال ثبت وجوده في اليمن.. كما شدد على رفع التوعية المجتمعية لتحفيز كل فرد بدوره في حماية نفسه واسرته ومجتمعه، وتعريفهم بالسلوك الصحي السليم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق