باستثناء الحرمين الشريفين.. كورونا يتسبب في تعليق صلاة الجماعة في مساجد السعودية

17 مارس 2020
باستثناء الحرمين الشريفين.. كورونا يتسبب في تعليق صلاة الجماعة في مساجد السعودية
عدن نيوز - متابعات :

تسبب فيروس كورونا في تعليق إقامة صلوات الجماعة في المساجد وصلاة الجمعة في المملكة العربية السعودية باستثناء الحرمين الشريفين.

وقررت السعودية اليوم الثلاثاء تعليق إقامة صلوات الجماعة في المساجد وصلاة الجمعة بسبب تفشي فيروس كورونا في حين استُثني الحرمان الشريفان في مكة والمدينة المنورة من القرار.

ونقلت وكالة الأنباء السعودية الرسمية (واس)، عن هيئة كبار العلماء السعودية، فإنه يسوّغ شرعاً إيقاف صلاة الجمعة والجماعة لجميع الفروض في المساجد والاكتفاء برفع الأذان، ويُستثنى من ذلك الحرمان الشريفان، وتكون أبواب المساجد مغلقة مؤقتاً.

وكانت مجموعة من الدول الإسلامية قد أعلنت في وقت سابق، تعليق صلوات الجماعة في المساجد، وضمن ذلك صلاة الجمعة، بسبب انتشار فيروس كورونا في أغلب البلدان.

كما قررت الحكومة السعودية تعليق الحضور بمقرات العمل الحكومي 16 يوماً، بدءاً من الإثنين 16 مارس/آذار، مع استثناءات بقطاعات أمنية وصحية وتعليمية، في إطار التدابير الاحترازية من كورونا.

وأفادت وكالة الأنباء السعودية الرسمية، في وقت متأخر من مساء الأحد، بأن حكومة بلادها قررت تعليق الحضور لمقرات العمل في الجهات الحكومية كافةً (16) يوماً، عدا القطاعات الصحية والأمنية والعسكرية ومركز الأمن الإلكتروني، ومنظومة التعليم عن بُعد في قطاع التعليم.

كما وجَّهت الحكومة السعودية بإغلاق الأسواق والمجمعات التجارية المغلقة والمفتوحة، ومنع التجمعات في الأماكن العامة المخصصة للتنزه، مثل الحدائق والشواطئ والمنتجعات والمخيمات والمتنزهات البرية وما في حكمها.
وقررت أيضًا، قصر التعاملات التجارية مع الشركات ومندوبيها من خلال التواصل الإلكتروني والهاتفي قدر الإمكان.

وألزمت جميع الشركات والمؤسسات تطبيق الحجر المنزلي لمدة 14 يوماً من تاريخ القدوم، لجميع العمالة الوافدة من خارج المملكة، قبل الشروع في مباشرة أعمالهم، وكذلك من تظهر عليهم أعراض تنفسية من العمالة الموجودة خلال الوضع الراهن.

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى