فيروس كورونا يتسبب في هبوط عوائد سندات الخزانة الأمريكية

محرر 231 يناير 2020
فيروس كورونا يتسبب في هبوط عوائد سندات الخزانة الأمريكية

هبطت عوائد سندات الخزانة الأمريكية إلى أدنى مستوياتها في ثلاثة أشهر، اليوم الخميس، مع تضرر شهية المستثمرين للمخاطرة من المخاوف بشأن الآثار الاقتصادية لتفشي فيروس كورونا القاتل في الصين.

وقفز عدد الوفيات المؤكدة بالفيروس في الصين إلى 170، مع إصابة 7711 شخصا، ويجري الإعلان عن المزيد من حالات الإصابة حول العالم.

وهبط عائد سندات الخزانة الأمريكية القياسية لأجل عشر سنوات إلى 1.534 في المئة، وهو أدنى مستوى منذ التاسع من تشرين الأول/ أكتوبر.

وانخفضت عوائد السندات لأجل 30 عاما إلى 2.01 بالمئة، مقتربة من أدنى مستوى لها على الإطلاق، البالغ 1.905 بالمئة الذي سجلته في آب/ أغسطس.

وأظهرت بيانات، الخميس، أن الاقتصاد الأمريكي فشل في تحقيق هدف إدارة ترامب للنمو، البالغ 3 بالمئة لثاني عام على التوالي في 2019، مع تسجيله أبطأ نمو سنوي في ثلاثة أعوام.

ويراهن المتعاملون على أن المخاوف المستمرة بشأن الآثار الاقتصادية لفيروس كورونا قد تدفع مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) لخفض أسعار الفائدة، حتى بعد أن أكد يوم الأربعاء أنه سيحجم عن تغييرها في الوقت الحالي.

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق