أبناء عدن يوجهون صفعه للإمارات، ويرفعون علم الصين في مظاهرة حاشدة (صور)

19 مارس 2018
أبناء عدن يوجهون صفعه للإمارات، ويرفعون علم الصين في مظاهرة حاشدة (صور)

قام المئات من المتظاهرين في ساحة العروض بخور مكسر بمدينة عدن – جنوب اليمن – يوم أمس، برفع علم جمهورية الصين الشعبية في فعالية شعبية اقيمت بمناسبة الذكرى الثالثة لاستشهاد القائد البطل علي الصمدي مفجر المقاومة ضد القوات الموالية للحوثيين في عدن.

وحسب مصادر حضرت الفعالية أزال حاضرون علم دولة الإمارات العربية المتحدة من المنصة ورفعوا علم جمهورية الصين الشعبية.

ويأتي رفع العلم الصيني كترحيبي شعبي كبير من ابناء المحافظات الحنوبيه بتسليم ميناء عدن للصين لتشغيله وتطويره وتعزيز قدراته ، وذلك بعد تداول اخبار عن نية الحكومة اليمنية تأجير ميناء عدن لدولة الصين.

وفجر ميناء عدن صراعا بين قوى عدة ، وياتي هذا على خلفية محاولة الإمارات السيطرة على ميناء عدن الاستراتيجي ومنع سفن الشركات العالمية من الوصول اليه ومؤخرا والعبث فيه خدمة لمصالحها.

وقامت قوات الامارات في ميناء عدن بحجز حاويات تحمل مرتبات للموظفين اليمنيين تقدر بأكثر من 130 مليار ريال، حسب مصادر حكومية.

وعقدت الحكومة اليمنية خلال الأسبوع الماضي ثلاثة لقاءات متكررة مع القائم بأعمال السفير الصيني في اليمن دارت حول تعميق العلاقة بين البلدين وإنجاح اتفاقيات سابقة بين الحكومتين.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق