بعد توقف دام 3 أعوام.. طيران جيبوتي يصل عدن في هذا الموعد

13 مارس 2018
طيران جيبوتي
طيران جيبوتي

أعلن سفير دولة جيبوتي لدى المملكة العربية السعودية، ضياء الدين بامخرمة، الأحد، استئناف رحلات الخطوط الجوية “الجيبوتية” إلى العاصمة اليمنية المؤقتة “عدن” (جنوب اليمن)، بدءًا من اليوم الثلاثاء.

وقال بامخرمة في تغريدة على موقع التدوين المصغر “تويتر”: “ستنطلق بحول الله تعالى الرحلة التدشينية الأولى لطيران الخطوط الجيبوتية، من جيبوتي إلى عدن، يوم غدٍ الثلاثاء”.

ومن المتوقع أن تسير الشركة الجيبوتية رحلاتها إلى مطار عدن، بمعدل رحلة كل أسبوع.

وفي الأول من مارس الجاري، أعلنت الخطوط الجوية في جيبوتي عزمها استئناف رحلاتها إلى مطار عدن الدولي، بعد توقف رحلاتها منذ بداية الحرب قبل نحو 3 أعوام.

وأبدت الشركة استعدادها لوضع أسـعار تنافسـية، إضافة إلى الاستعداد لنقل المواد الإغاثية والدواء إلى كل المطارات اليمنية، في حال طلبت منها الحكومة اليمنية ذلك، ووفقًا للجوانب الإجرائية المتبعة مع التحالف العربي بقيادة السعودية.

ومنذ اندلاع المعارك في اليمن في مارس/آذار 2015، أوقفت شركات الطيران العالمية رحلاتها إلى اليمن، باستثناء “أفريكان إكسبريس”، إضافة إلى شركة طيران اليمنية (حكومية)، التي تجد صعوبة كبيرة في تلبية طلبات المسافرين المتزايدة، جراء الحرب وتفشي الأمراض والأوبئة.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق