تعرف على المتحدث الجديد لقوات التحالف العربي خلفًا لـ”عسيري”

28 يوليو 2017
تعرف على المتحدث الجديد لقوات التحالف العربي خلفًا لـ”عسيري”

أعلنت قيادة قوات تحالف دعم الشرعية في اليمن اليوم، تعيين متحدث رسمي جديد باسمها، خلفًا للواء أحمد عسيري الذي تولى المهمة منذ بدء العمليات العسكرية وانطلاق عملية عاصفة الحزم، ثم عملية إعادة الأمل.

وقالت القيادة في بيان: إنه جرى تعيين العقيد الطيار الركن تركي بن صالح المالكي متحدثًا رسميًا للتحالف، حيث باشر مهام عمله.

وأكدت قيادة التحالف عزمها مواصلة سياسة التواصل بشفافية وتوفير المعلومات الضرورية عن العمليات العسكرية الهادفة إلى دعم الشرعية في اليمن.

وسيتولى المتحدث الرسمي العقيد المالكي عقد مؤتمرات صحافية كلما دعت الحاجة، وسيتاح التواصل معه لكافة وسائل الإعلام المحلية والإقليمية والعالمية.

والعقيد المالكي من مواليد الطائف عام 1974وحاصل على درجة البكالوريوس في العلوم الجوية من كلية الملك فيصل الجوية بتقدير ممتاز -١٩٩٧م. حاصل على درجه الماجستير في العلوم العسكرية من كليه القيادة والأركان -٢٠١٥م.

ابتعث المالكي لدراسة الطيران بمدرسه طيران البحرية الأمريكية بقاعدة پنساكولا البحرية / فلوريدا/ وأكمل تدريباته على العديد من الطائرات (T-34,T-39, T-2) ليتخرج منها منتصف عام 2000 م.

عمل المالكي على طائرات (F-15S) بقاعدة الملك عبد العزيز الجوية بالظهران وقاعدة الملك خالد الجوية بخميس مشيط ثم انتقل بعدها للعمل بقياده القوات الجوية / إدارة الخطط والعمليات ليتقلد العديد من المناصب.

حصل خلال خدمته العسكرية على العديد من الدورات ومنها الدورة التأسيسية والمتقدمة على طائرات (F-15 S) ودورات في الحرب الإلكترونية، وإدارة المجال الجوي وتخطيط العمليات الجوية وعمليات الدفاع الجوي، دورة قادة ضباط الأسراب دورة الوقاية ضد اسلحة التدمير الشامل، إضافة إلى دورات في القانون الدولي الإنساني الخاص بالنزاعات المسلحة.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق