صالح الضالعي ..ابو ألف شريحة

عدن نيوز23 يونيو 2017
صالج الضالعي
صالج الضالعي
نيلسون عدن
نيلسون عدن

بقلم - نيلسون عدن

من الدواب من يمشي على بطنه ومنهم يسعى على اثنتين او اربع ، وصالح الضالعي دآبة خالفت دوآب الارض اجمع ، منبطحا اذا افتجع ، وحابيا مطئطا اذا جاع ، وعلى قدميه ريوس يتبرطع ، لو شم المصلحة له هرولة خيل ، ولو راى انثى تحول ذيل،
صالح الضالعي مدري كيف زرط على الصحافة ، والحروف ياكلها اكل، عربيته تحتاج لترجمة ،كسر اللغة تكسير ، نصها زفير ونفير،
لوقراء تقرير يشتيلك مترجم ، واذا كتب فك لك طلسم ، صحفي عرطة ، واعلامي غلطة ، لو كتب مقال ، وعندك طول بال ، وقريته بالكامل ، لن تفهم ما يشتي ما يقول او يقال ، يجبلك مفردات مدري من اي قاموس ، لا من لغة الطيور او الناموس،لو سمعه سيبويه انتحر ، لو قراء كلامه الفراهيدي انفجر .

قبل سنين حنب صالح الضالعي بنفسه ، اشتغل مع السعيدة مراسل ،وقال انه اصلاحي و مناظل ،ثائر وثوري ، ما خارجوش فقلب البوري، وبسرعة باع القضية ، مع الكريك والعربية ، وانتقل قناة ازال عفاشي ، يهلل للمؤتمر ويكبر ، يسب الانفصال و الجنوب ، ولأن المسالة مسألة تعبئة جيوب ، خرج عاطل ،وما استفاد من الطالع والنازل ، بعدها قرر يتوب ، رجع من ثاني للسعيدة ، يشتي يكفر الذنوب .

المهم صاحبنا الضالعي تقلب بالاحزاب ، من الشباك للباب ، وقناعته متغيرة ، مثل جمل المعصرة ، مبداءه بس فلوس ، مع التتار او المجوس ، ساعة اخواني ، وساعة علماني .

عاد الضالعي صالح للسعيدة ، بنغمة ورنة جديدة ، هذه المرة مع انصار الله ، المهم طلبة الله ، وبقي حوثي على كيفك ، وعبد الملك سيدي وسيدك ، لكن الفاشل فاشل ، لانفعت معاهم الصرخة ، وصرخوه مثل الفرخة .

قرر بعدها صالح الضالعي من السعيدة يغادر ، وخرج منها بزفة ، وحركات ولفة، وزبدة القصة ، ان الله فضحة بين ااشباب ، ورقة طحست من جيبه ، فيها شعوذة وتحبيب ، لمدير القناة مختار ، وكلام طلاسم مع اسماء ودعاء ، بان التقارير تكون له ، ويشتغل وحده ، واسألوا اللي اشتغلوا معه طويل ، بشرحوا لكم بالتفصيل ، وختمها الضالعي وجعل نفسه اضحوكة ، بين النسوان والشباب ، وبعدها فص ملح وذاب .

ولأن من شر البلية ما يضحك ، الضالعي يعتبر نفسه اليوم ابو الشرف ، ويسب هذا ويلعن ذاك من شق وطرف ، وانه جنوبي حر ، وانتقالي مر ، ولايعرف من السياسة ، الاسوق النخاسة،ومحال المحال ان مثل هذه الاشكال ، تنظف اوتتغير، الابتزاز عندها مهرة ، ولها الف شريحة ،الاهم نوع الاتصال ، وحرام يا صالح من يسميك صحفي ، وانت خليتها دناءة وابتذال ،وسلام لكل قلم شريف ، عفيف نظيف ، مليان احساس، وتحبه الناس ،مش مثل الصحفي صالح ،طالح ولا بشيئ فالح.

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق