كيف يجند الحوثيون الافارقة ويستغلونهم لممارسة الارهاب شاهد صومالية مجندة مع مليشيات الحوثي “فيديو”

23 يونيو 2017

تداول ناشطون مقطع فيديو يظهر امرأة صومالية في اليمن تحمل سلاح كلاشنكوف ويظهر أمامها في نفس المكان أفراد من مليشيات الحوثي والمخلوع صالح.

وفي الفيديو حاولت الصومالية تأدية شعار الصرخة الحوثية إلا أنها لعدم اتقانها للغة العربية بشكل صحيح تنطق بعض كلمات الصرخة بتلقين شخص لا يظهر في الفيديو ثم لتعثرها تتلفظ بكلمات نابية وألفاظ لا أخلاقية من اللهجة الدارجة في حق أوباما الرئيس الأمريكي الأسبق ما يدل على أن مقطع الفيديو قديم قبل صعود ترامب إلى كرسي البيت الأبيض.

الفيديو كما يشير محتواه يدل على أن مليشيات الحوثي والمخلوع قامت بتجنيد أفارقة في صفوفها لممارسة الفوضى والانقلاب على السلطة الشرعية اليمنية واجتياح المحافظات والسطو على المعسكرات ومؤسسات الدولة.

كما يكشف الفيديو كيفية استغلال اللاجئين الافارقة والدفع بهم للمواجهات المسلحة وأعمال القمع الأمنية.

وعلق ناشطون على الفيديو بأن كارثة الحوثيين تجاوزت الحدود اليمنية في كل اتجاه ولا تختلف جماعة الحوثي عن القاعدة وداعش في تجنيد واستخدام الجنسيات المتعددة لممارسة الارهاب وهو مايهدد الأمن والاستقرار في اليمن والمنطقة والعالم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق