تدني الخدمات بعدن في حلقة نقاشية لمنظمة شهيد التنموية برعاية محافظ عدن

19 يونيو 2017
تدني الخدمات بعدن في حلقة نقاشية لمنظمة شهيد التنموية برعاية محافظ عدن

برعاية كريمة من محافظ محافظة عدن الاستاذ عبدالعزيز المفلحي وبحضور مدير عام المؤسسة العامة للكهرباء بعدن المهندس مجيب الشعبي عقدت مساء اليوم بمقر منظمة شهيد التنموية بمديرية خورمكسر حلقة نقاش عن مشكلة تردي خدمة الكهرباء بالعاصمة عدن .

وقد حضر الحلقة عدد من نشطاء المجتمع المدني واعلاميين وشخصيات اجتماعية وجمع من المواطنين . وطرح الحضور على مدير عام مؤسسة الكهرباء عدداً من الاسئلة التي تدور في الشارع العدني عن اسباب تردي وانقطاع التيار الكهربائي في المحافظة حيث اجاب المهندس الشعبي عن جميع الاسئلة والاستفسارات وشرح الصعوبات والعقبات التي تواجهها شركة الكهرباء في عدن والتي ادت الى هذا الوضع السيئ لخدمة الكهرباء .

و اشار المهندس الشعبي الى ان تردي الاوضاع الامنيه في المحافظة تعيق الكثير من الاعمال التي تساعد في رفع مستوى الكهرباء مثل عدم القدرة علي فصل الشبك العشوائي و هو احد الصعوبات الكبيرة التي تواجهها المؤسسة نظرا لعدم وجود غطاء امني لعمال المؤسسة، كما اكد ان الضغوط و التهديدات التي يتلقاها هو والمسئولين في المؤسسة ايضا تأثر كثيرا في مستوى الاداء الوظيفي لدى الكثير و صرح بانه للاسف قام الامن باطلاق سراح المتهم باحراق سيارتي بالرغم من وجود كافة الادلة التي تدينه و كأن مدير الكهرباء ليس بموظف دوله وجب عليها حمايته. وأكد الشعبي خلال حديثه ان مشكلة الكهرباء في العاصمة عدن تلقى اهتماماً ومتابعة مباشرة من فخامة الاخ رئيس الجمهورية ودولة رئيس مجلس الوزراء ومحافظ عدن وانهم في تواصل مستمر معه وقد عقد عدة اجتماعات مع رئيس الوزراء ومحافظ عدن لمناقشة الحلول وتذليل العقبات امام عمل المؤسسة وما زالت الاجتماعات والاتصالات مستمرة حتى اللحظة . كما ناقش الحاضرين مسببات الازمة الكهربائية وايجاد الحلول اللازمة للتخفيف والحد من هذه المشاكل وضمان استمرار الخدمة الكهربائية للمواطنين بشكل مستمر . وفي نهاية الحلقة خرج المجتمعون بعدد من التوصيات والمتمثلة بالآتي :- 1- ايجاد التعاون بين منظمات المجتمع المدني والاعلاميين والمؤسسة العامة للكهرباء . 2- التعاون مع المؤسسة في ايصال كل الصعوبات والمعوقات التي تواجهها الى الحكومة والسلطة المحلية ومساعدتها في الضغط عليهما للتسريع بالاستجابة وايجاد الحلول . 3- كتابة خطة عمل بين المنظمات ومؤسسة الكهرباء من اجل تحسين خدمة الكهرباء بالمحافظة . 4- اختيار فريق من حلقة النقاش لمتابعة التوصيات ورفعها للسلطة المحلية . 5- اعداد الدراسة اللازمة لانشاء محطة استراتيجية يبدأ العمل بها بحلول العام 2020م . 6- السعي الى تحويل المولدات الموجودة حالياً بمحطات الكهرباء الى مولدات تعمل بالغاز والمازوت لتقليل التكلفة . 7- السعي لدى الحكومة والسلطة المحلية لتخصيص المبالغ اللازمة لترميم وتأهيل شبكة الكهرباء من المبالغ المرصودة لاعادة الاعمار كونها اللبنة الاساسية للبنية التحتية . 8- اكد الحاضرون على دعمهم لمدير شركة كهرباء عدن في قضية الاعتداء الاثمة والتي احرقت فيها سيارته . 9- تقديم الشكر والتقدير لموظفي المؤسسة العامة للكهرباء بالعاصمة عدن من مهندسين وعمال في المحطات الكهربائية على جهودهم الجبارة في محاولاتهم لتحسين خدمة الكهرباء والتخفيف من معاناة المواطنين . اسماء فريق المتابعة الذين تم اختيارهم من قبل الحاضرين : 1- محمد النعماني . 2- سمير الوهابي . 3- لولا سعيد . 4- فواز العويضاني . 5- محمد شيخ بانافع . 6- عبير مشتاق . ( مقررة ومنسقة )

*هنا عدن

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق