بوادر اول عصيان مدني وتمرد على مليشيا الحوثي من العاصمة صنعاء.. تفاصيل

19 يونيو 2017
بوادر اول عصيان مدني وتمرد على مليشيا الحوثي من العاصمة صنعاء.. تفاصيل

أعلنت أمانة العاصمة صنعاء رفضها لقرارات وزير المالية في حكومة الإنقلابيين وألية وزارة الإدارة المحلية والحكومة التي تمس السلطة المحلية وقوانينها النافذة.

وهددت في بيان صادر عن إجتماع المجالس المحلية بالعاصمة إلى العصيان المدني والإضراب الشامل بسبب إصدار المجلس السياسي قراراً يسمح بمصادرة جماعة الحوثي للإيرادات الزكوية وتحويلها من حساب المجالس المحلية إلى حسابات خاصة.

وينوي الحوثيون وفقاً لقرار المجلس السياسي مصادرة الإيرادات الزكوية من حساب المجالس المحلية إلى حسابات خاصة واصفه إياه بخرق لنظام وقانون السلطة المحلية.

ودعا البيان الصادر من المجلس المحلي بأمانة العاصمة مجلس الحوثيين السياسي والحكومة الموازية ومجلس النواب باتخاذ إجراءاتهم والتدخل الفوري والعاجل لإيقاف هذا التعميم والقرارات.

وهددت أمانة العاصمة بتنظيم عصيان مدني وإضراب شامل وتسيير مظاهرات واعتصامات في حالة عدم إيقاف وإلغاء هذه القرارات التي تستهدف السلطة المحلية في مختلف محافظات الجمهورية وتهدف للإطاحة بها.

وأكد رؤساء المجلس المحلي أنهم سيقومون بالاعتصامات وتصعيد الأمر إلى إضراب شامل داخل أمانة العاصمة ومديرياتها ومكاتبها وليعلم القاصي والداني بأننا قوة لا يمكن الاستهانة بها مهما كلف الثمن ونحن اليوم نتحدث بلسان الشعب لأننا منتخبون من هذا الشعب ولا يمكن أن نخذل المواطن.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق