هاني بن بريك يتهم الحضارم بالارهابيين ويصفهم (بالطراطير)

آخر تحديث : السبت 17 يونيو 2017 - 7:31 مساءً
هاني بن بريك يتهم الحضارم بالارهابيين ويصفهم (بالطراطير)
عدن نيوز : متابعات:

شهدت مدن وقرى مناطق حضرموت استياء شعبي من تصريح نائب رئيس ما يسمى بالمجلس الانتقالي المدعو هاني بن بريك واتهاماتها للحضارم بالارهابيين وتطاوله في تغريدات له على الحضام الذين يرفضون ضم حضرموت للجنوب عنوة والطامحين أن تنعم حضرموت باستقلالية وفقا وماتم إقراره في مؤتمر حضرموت الجامع وتوافق عليه الحضام في مؤتمر هم.

وهاجم بن بريك الحضارم واصفا إياهم بألفاظ ذميمة متوعدا بالويل و القمع لكل من يحاول إفشال المجلس الانتقالي وكل من يرفض انعقاده في حضرموت.

وقد عارض ناشطون حضارم ومكونات حضرمية وشخصيات إجتماعية انعقاد المجلس الانتقالي في المكلا وكل ما يراد لحضرموت من إخضاع وتبعية بالقوة، متسائلين كيف يستطيع المدعو هاني بن بريك ومن على شاكلته من أعضاء المجلس من إسكات أصوات الحضارم الطامحين لمستقبل واعد لحضرموت ككيان مستقل داخل الدولة الاتحادية.

و تسائل ناشطون حضارم : هل سيتم قمع الحضارم المعارضين لانعقادالمجلس الانتقالي الجنوبي في حضرموت بقوات النخبة الحضرمية أم سيكلف المجلس الانتقالي القوات الضالعيه المتواجدة في المكلا للنيل من الحضارم وكرامتهم.

وكان محافظ حضرموت اللواء الركن أحمد سعيد بن بريك عضو المجلس الانتقالي قد دعا لعقد أولى جلسات المجلس بكل قوامه الثلاثاء 2017/6/13 م ألا أنه أعلن عن تأجيله لأجل غير مسمى من مقر إقامته بالمملكة العربية السعودية مع عدد من أعضاء المجلس الانتقالي من المحافظين للمحافظات الجنوبية.

ورغم ما يعانيه أبناء حضرموت من تردي للخدمات وبخاصة الكهرباء إضافة إلى ما يعانيه المواطنين من ارتفاع جنوني للأسعار وأسعار المشتقات النفطية ألا أن تحويل محافظ حضرموت لملايين اللترات من المحروقات لمحافظات جنوبية ولمحافظات الشمال إضافة إلى تحويل أكثر من ثمان مئة ألف سلة غذائية و ملابس عيدية معتمدة لحضرموت تم تحويلها إلى محافظة عدن حسب توجيهات المحافظ اللواء أحمد سعيد بن بريك مما فقام من معانات المواطنين خاصة في شهر رمضان المبارك.

*هنا عدن

رابط مختصر
2017-06-17T19:31:45+00:00
2017-06-17T19:31:45+00:00
aziz