بن دغر يوجه بسرعة إنجاز مدرج مطار عدن وبوابته والمشاريع الأخرى

آخر تحديث : الأربعاء 14 يونيو 2017 - 11:07 مساءً
بن دغر يوجه بسرعة إنجاز مدرج مطار عدن وبوابته والمشاريع الأخرى

وجه رئيس الوزراء الدكتور أحمد عبيد بن دغر، بسرعة إنجاز المشاريع التي تضطلع بها وزارة الأشغال العامة والطرق في العاصمة المؤقتة عدن.

جاء ذلك خلال، لقائه اليوم ،بوزير الأشغال العامة والطرق المهندس معين عبدالملك، الذي استعرض تقارير تفصيلية حول كلفة مشروعي بوابة مطار عدن الدولي والطرقات الموصلة إليه والتحسينات المصاحبة له بالإضافة إلى مدرج الطائرات.

وفي اللقاء، حث الدكتور بن دغر ،الوزير معين ومسؤولي الوزارة على مضاعفة الجهود وسرعة إنجاز المشاريع، وذلك للضرورة الملحة التي تفرضها المرحلة الراهنة في البدء بعملية التنمية واعمار ما دمرته أيادي الحرب العبثية التي فرضتها مليشيات التمرد والانقلاب، ولما تمثله محافظة عدن من مكانة سياسية وتاريخية مهمة، وتأكيدا لما يوليه فخامة اﻷخ المشير الرمز عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية من اهتمام استثنائي وكبير لمثل هكذا قضايا أساسية.

وقال وزير الأشغال العامة والطرق”أن الوزارة ماضية في تنفيذ المشاريع كونها انتهت من مراحل الدراسة والاعداد لطبيعة المشاريع المعتمدة، والتي تأتي بكلفة إجمالية بلغت 7مليارات ومائة وعشرون مليون ريال يمني بتمويل حكومي”..مؤكداً ان الوزارة تضع في أولى اهتماماتها تجسيد رؤية الحكومة الهادفة لإيجاد بنية تحتية تليق بمدينة عدن كونها عاصمة مؤقتة حرمت كثيرا في الفترات الماضية من المشاريع البناءة.

وعبر الوزير عن شكره وتقديره لرئيس الوزراء على اهتمامه الكبير الذي يوليه للمشاريع المتعلقة بمدينة عدن وجهوده في انتشال واقع البنية التحتية فيها نحو اﻷفضل.

الجدير ذكره ، أن رئيس الوزراء، قد وضع في الـ 9 من شهر ابريل الماضي، حجر الأساس لعدد من المشاريع التنموية في مدينة عدن وتدشين العمل في تأهيل وصيانة كل من طريق المطارخور مكسركريتر، وطريق مطار عدن الدولي، المعلا_التواهي.

المصدر - سبأ نت
رابط مختصر
2017-06-14T23:07:48+00:00
2017-06-14T23:07:48+00:00
adennews