بعد وصوله إلى عدن برفقة المحافظ المفلحي رئيس الوزراء يفتتح المحطة الكهربائية الممولة من قطر بقدرة 60 ميجاوات

آخر تحديث : الجمعة 26 مايو 2017 - 2:01 مساءً
بعد وصوله إلى عدن برفقة المحافظ المفلحي رئيس الوزراء يفتتح المحطة الكهربائية الممولة من قطر بقدرة 60 ميجاوات
عدن نيوز : عدن:

عاد رئيس الوزراء الدكتور أحمد عبيد بن دغر وعدد من الوزراء و محافظ عدن ومحافظ البنك المركزي اليمني و نواب الوزراء إلى العاصمة المؤقتة عدن بعد زيارات خارجية ناجحة حققت ثمارها على الصعيدين الإقليمي و الدولي.

و كان في استقبال رئيس الوزراء بمطار عدن ، وزير العدل جمال عمر ، وكلاء محافظة عدن الدكتور رشاد شائع ، و غسان الزامكي وعدد من منتسبي المؤسسة المدنية و العسكرية و السلطة المحلية.

وفور وصوله اتجه رئيس الوزراء وعدد من أعضاء الحكومة لافتتاح المحطة الكهربائية الممولة من قطر بقدرة 60 ميجاوات كجزء من حلول سد العجز في الطاقة الكهربائية و التي تسعى الحكومة اليمنية إلى معالجتها ضمن برنامجها الإسعافي لعدن والمحافظات المجاورة .

و قال رئيس الوزراء ان مولدات كهربائية اضافة ستصل في الأيام القليلة القادمة إلى عدن.

ويعد افتتاح المحطة التي نفذتها احدى الشركة التركية اضافة إيجابية للمحطة الكهربائية التي قدمها الاشقاء في الإمارات العام الماضي و القدرة الكهربائية لمحطة الحسوة و خور مكسر.

وأكد رئيس الوزراء في تصريح لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) أن الحكومة ماضية في توفير الخدمات الاساسية للمواطنين و في مقدمتها كهرباء عدن.. موضحاً أن هذا الملف سيشهد حلولا عاجلة و تحسن كبير خلال الأيام القليلة القادمة.

هذا و كان رئيس الوزراء زار برلين والتقى عدد من المسئولين الالمان و في مقدمتهم نائب المستشارة الالمانية وزير الخارجية زيجمار جابرييل وعدد من المسؤولين و أعضاء البوندستاج الالماني، و المنظمات الالمانية و أبناء الجالية اليمنية و ممثلين عن نقابة الأطباء والمهندسين و الطلاب اليمنيين، كما شارك بفاعلية في الملتقي الاقتصادي اليمني الالماني الذي عقد على هامش الزيارة إلى برلين.

و سبق ان شارك في برنامج خطة الاستجابة الانسانية لدعم اليمن الذي عقد اوخر ابريل الماضي في مدينة جنيف السويسرية، و حصل اليمن في الاجتماع على 1.1 مليار دولار مساعدات إغاثية للمناطق التي تضررت من حرب المليشيا الانقلابية على الدولة.

و في الزيارة التي استغرقت عدة أيام ، التقى رئيس مجلس الوزراء الأمين العام للأمم المتحدة أنتونيو غوتييرس، و وزير خارجية كلاً من سويسرا و السويد، و نائب وزير الخارجية البريطاني و الياباني ، و وكيل مساعد الأمين العام للأمم المتحدة استيفن أوبراين وعدد اخرى من المسؤولين الأجانب و العرب.

وزار قبلهما السعودية و مصر التقى فيهما عدداً من المسؤولين في البلدين ، كما شارك في اجتماع التعافي الاقتصادي و إعادة أعمار اليمن الذي عقد في الرياض منتصف الشهر الحالي .

كما بحث مع الاشقاء في مؤسسة النقد العربي السعودي إمكانية دعم المملكة للعملة الوطنية و رفد الاقتصاد اليمني للخروج من أزمة الحالية، كما زار مركز الملك سلمان للإغاثة والاعمال الانسانية و استمع من رئيس المركز للأعمال و المساعدات الانسانية التي يقدمها لليمن .

و قال رئيس الوزراء أن المجتمع الدولي والإقليمي و في مقدمتهم المملكة العربية السعودية و دول التحالف العربي يقفان إلى جانب الشرعية و الشعب اليمني.

و افاد ان الحكومة ماضية نحو بناء اليمن الاتحادي الجديد الذي أقره الشعب اليمني في مؤتمر الحوار الوطني و باركته القوى الوطنية و الإقليمية و الدولية.

المصدر - سبأ نت
رابط مختصر
2017-05-26T14:01:30+00:00
2017-05-26T14:01:30+00:00
adennews