تفاصيل لقاء وزير الداخلية اليمني مع فريق خبراء دوليين

12 مارس 2018
تفاصيل لقاء وزير الداخلية اليمني مع فريق خبراء دوليين

ناقش المهندس احمد الميسري، نائب رئيس الوزراء، وزير الداخلية، اليوم، في العاصمة اليمنية المؤقتة عدن، مع رئيس فريق الخبراء الدوليين محمد جندوبي والوفد المرافق له، جملة من القضايا المتعلقة بحقوق الانسان وإنعكاسات الحرب التي شنتها ميليشيا الحوثي الإنقلابية على المحافظات على الوضع الإنساني .

وخلال اللقاء، أستعرض نائب رئيس الوزراء، الجرائم التي إرتكبتها الميليشيا بحق المدنيين خلال الحرب وتعمدها لقصف الأحياء السكنية في المحافظات والمناطق الخاضعة لسيطرتها وإستخدامها للمواطنين كدروع بشرية لتجنب غارات الطيران إلى جانب إستخدامها للأحياء السكنية لتخزين أسلحتها .. مشيراً بهذا الصدد إلى أن الحكومة الشرعية تولي إهتماماً خاصاً لمجال حقوق الإنسان وتدعم كل الجهود الرامية إلى تحقيق ذلك داخلياً وخارجياً .

وجدد الميسري التأكيد عزم الشرعية والتحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة إسقاط الانقلاب وإستعادة مؤسسات الدولة .. لافتاً إلى أن مراعاة حقوق الإنسان من أهم العوائق التي أخرت حسم المعركة .

وأشار الميسري إلى أن الحكومة الشرعية سعت للسلام وإنهاء الحرب من خلال التنازلات التي قدمتها في جوالات المفاوضات ببيل والكويت، وهو ما قابله الميليشيات بمزيداً من التعنت والإسرار على إستمرار الحرب تنفيذا لأجندة إيران دون أي اعتبار لمصالح الشعب اليمني .. مؤكداً أن الحكومة ستتعاون مع المبعوث الأممي الجديد وستقدم كل الدعم الممكن لتحقيق مهمته .

المصدر سبأ نت
نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق