مجلس وزراء الصحة العربي يقرر اعتماد دعم بقيمة 100 ألف دولار لليمن

1 مارس 2018
مجلس وزراء الصحة العربي يقرر اعتماد دعم بقيمة 100 ألف دولار لليمن

دعا مجلس وزراء الصحة العرب، الدول الأعضاء إلى توفير الخدمات الصحية والأدوية والمستلزمات الطبية اللازمة لدعم القطاع الصحي في اليمن بالتنسيق مع المكتب الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية لشرق المتوسط.

ووافق المجلس، في ختام أعمال دورته الـ 49 اليوم بمشاركة وزير الصحة العامة والسكان الدكتور ناصر باعوم، على تقديم دعم عاجل لوزارة الصحة اليمنية بقيمة 100 ألف دولار لتوفير الاحتياجات العاجلة من أدوية ومستلزمات طبية في أقرب وقت ممكن .

وطلب المجلس من أمانته الفنية الإسراع في تقديم الدعم المقرر إلى وزارة الصحة الصومالية والبالغ 100 ألف دولار خصماً من حساب الصندوق العربي للتنمية الصحية.

كما وافق المجلس على مقترح مصر بإنشاء معهد التدريب الصحي العربي وكلف الأمانة الفنية التنسيق مع مصر لتفعيل هذا المقترح على أرض الواقع في أقرب وقت ممكن.

ودعا المجلس، الدول العربية الأعضاء وجميع شركاء مجلس وزراء الصحة العرب إلى تنظيم احتفالات وفعاليات بمناسبة” يوم الصحة العربي” الذي يوافق الرابع من سبتمبر 2018 تحت شعار “صحة مستدامة للجميع” وموافاة الأمانة الفنية للمجلس بما يتم في هذا الشأن.

وحث المجلس وزراء الصحة في الدول العربية الأعضاء على العمل بالتعريف بيوم الصحة العربي من خلال مختلف وسائل الإعلام الوطنية لديها لمزيد من التوعية والتثقيف.

كما وافق المجلس على مقترح الكويت لإقامة احتفال سنوي في هذا اليوم تحت عنوان “يوم الطبيب العربي” لتكريم الأطباء العرب ذوي الاسهامات المتميزة عرفاناً بعطائهم الإنساني والمهني تقديراً لدورهم المهم لخدمة المجتمع، وطلب منها تقديم تصور متكامل حول الاحتفال السنوي وعرضه على الاجتماع المقبل للجنة الفنية الاستشارية للمجلس.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق