منظمات صحية اغاثية تدعو لإعادة فتح مطار صنعاء

9 أغسطس 2017
منظمات صحية اغاثية تدعو لإعادة فتح مطار صنعاء

دعت منظمات إغاثية الأطراف المتحاربة في اليمن لإعادة فتح مطار صنعاء، قائلة إن إغلاقه عطل وصول المساعدات ومنع آلاف المرضى من السفر للخارج لتلقي العلاج.

وجاء في بيان وقعت عليه 15 منظمة إغاثية، منها لجنة الإغاثة الدولية، ومجلس اللاجئين النرويجي: أن “إغلاق مطار صنعاء منذ عام يحاصر اليوم فعليا ملايين اليمنيين ويمنع حرية حركة السلع التجارية والإنسانية”.

ونقل البيان عن الأمم المتحدة تقديرات بأن 7 آلاف يمني كانوا يخرجون من البلاد عن طريق صنعاء سنويا للعلاج قبل الصراع، وأن نحو 20 ألف يمني يحتاجون لرعاية صحية لإنقاذ حياتهم.

وسبق أن ذكرت منظمة الصحة العالمية في بينا لها أواخر يوليو/تموز الماضي، أن أكثر من 400 ألف حالة اشتباه في الإصابة بـ “الكوليرا” ظهرت في اليمن خلال الأشهر الثلاثة الماضية وقتل الوباء 1900 شخص.

وأضافت المنظمة أنه حسب تقديرات وزارة الصحة اليمنية فإن 10 آلاف يمني توفوا جراء حالات صحية حرجة كانت الوزارة تسعى لإيصال مساعدات طبية دولية لمرضى الحالات، وقال إن الوزارة لم تتمكن من التحقق من البيانات.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق